إعلان

مندوب "العرب" بالأمم المتحدة: عودة أزمة السد لمجلس الأمن ممكنة حال تعثر المفاوضات

12:51 ص الثلاثاء 30 يونيو 2020
مندوب "العرب" بالأمم المتحدة: عودة أزمة السد لمجلس الأمن ممكنة حال تعثر المفاوضات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال السفير ماجد عبد الفتاح، المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة سد النهضة، محورية، ووضعت اللبنة الأساسية للأزمة داخل الأمم المتحدة، لتسير جنبًا إلى جنب مع المفاوضات الجارية تحت مظلة الاتحاد الإفريقي
وأضاف ماجد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، الإثنين، أنه على جميع الأطراف العلم بأن عدم الوصول إلى حل واتفاق نهائي في المفاوضات الجاري، يعني إمكانية عودة ملف الأزمة إلى مجلس الأمن مرة أخرى.
وأشار المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، أنه في إمكان مصر، حال تعثر المفاوضات، العودة إلى مجلس الأمن بمشروع قرار لحل الأزمة حتى لا تؤثر على السلم والأمن الدوليين.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي عقد جلسته، الإثنين، بشأن أزمة سد النهضة، بعدما تقدمت مصر بطلب لعقد جلسة طارئة بشأن الأزمة عقب تعثر المفاوضات وإصرار إثيوبيا على البدء في ملء السد قبل الوصول لاتفاق مع مصر والسودان.
وعقب ذلك تدخل الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا لمحاولة حل الأزمة داخل الإطار الإقليمي، والعودة إلى المفاوضات بين الأطراف، وأصدر بيانًا بشأن الاتفاق على عدم البدء في ملء السد قبل انتهاء المفاوضات، وشكل لجنة فنية لدراسة الملف.

فيديو قد يعجبك: