إعلان

عودة حركة الطيران وامتحان الديناميكا والسيارات الكهربائية..أبرز ما في التوك شو

09:48 ص الإثنين 29 يونيو 2020
عودة حركة الطيران وامتحان الديناميكا والسيارات الكهربائية..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

نادر سعد: عودة حركة الطيران ستكون تدريجية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عودة حركة الطيران اعتبارا من أول يوليو المقبل ستكون تدريجية مع كل المقاصد التي قامت بفتح الطيران مجددا وبكثافة أقل من الكثافة التي كانت قبل أزمة فيروس كورونا في ضوء استمرار بعض التخوفات من حركة السفر.

وأضاف سعد، أن حركة السياحة الخارجية لن تعود بشكل كبير في البداية وستأخذ جانبًا من الوقت حتى تستعيد السياحة الخارجية زخمها مجددًا.

وزير قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية ستكون متوفرة نهاية 2021

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن السيارات الكهربائية ستكون متوفرة في الأسواق نهاية 2021 وإن 45% من مكونات هذه السيارات ستكون محلية لتقوية الصناعات المغذية للسيارات في مصر.

وأضاف توفيق، أن سعر السيارة الكهربائية سيكون 350 ألف جنيه وسعرها للمستهلك 300 ألف جنيه مع تحمل الدولة دعم 50 ألف جنيه.

شوقي عن امتحان الديناميكا: نتحمل الخطأ وسيحصل الطالب على درجة السؤال

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إنه فيما يتعلق بالسؤال الخاطيء فى امتحان الديناميكا الخاص بالثانوية العامة، فإن كل الطلاب سيحصلون على درجة السؤال.

وأضاف "شوقي": "إحنا نتحمل الخطأ، وكل الفريق المسئول عن مراجعة امتحان الديناميكا تم اتخاذ عقوبة ضدهم".

وزير النقل: 512 مليار جنيه لتطوير منظومة مترو الأنفاق

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة خصصت 512 مليار جنيه لتطوير منظومة عمل مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن جزء من هذه الأموال المخصصة من ميزانية الدولة، وجزء آخر قروض خارجية يتم سدادها بشكل كامل مستقبلا.

وأكد الوزير، أنه تم إنشاء ورشة بمساحة 65 فدان أكبر ورشة لصيانة القطارات والجرارات.

شعبة الثروة الداجنة تكشف أسباب انخفاض أسعار البيض في السوق

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع أسعار الدواجن على مدار أيام شهر رمضان الماضي ليباع الكيلو بسعر 30 جنيه في المزرعة و38 جنيه للمستهلك لم يحدث من 10 سنوات وذلك لارتفاع سعر الكتكوت إلى 16.5 جنيه.

وأضاف السيد، أن انخفاض أسعار الدواجن مؤخرا إلى 21 جنيه في المزرعة ساهم في خسائر للمنتجين تتراوح ما بين 3 و4 جنيه، موضحًا أن انخفاض أسعار البيض مؤخرا جاء بسبب الوفرة في الإنتاج، حيث يصل الإنتاج إلى 13 مليار بيضة.

فيديو قد يعجبك: