إعلان

جامعة القاهرة: فتح معهد الأورام لاستقبال الحالات الطارئة من الغد

12:57 م السبت 04 أبريل 2020
 جامعة القاهرة: فتح معهد الأورام لاستقبال الحالات الطارئة من الغد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن العمل يجري في المعهد القومي للأورام على مستوى التعقيم والتطهير بعد إصابة 17 من الأطباء والممرضين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تنفيذ كل الإجراءات الخاصة بعلاج كل المتواجدين في المعهد.

وأضاف علم الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أن المعهد قرر عدم استقبال أي حالات لمدة يوم واحد فقط، ومن الغد سيبدأ في استقبال الحالات الحرجة والطارئة بشكل مبدئي.

وأشار المتحدث باسم جامعة القاهرة، التي يتبعها معهد الأورام، إلى أنه من المفترض إجراء التحاليل اللازمة لكل العاملين بالمعهد، ويكون ذلك بشكل دوري في كل المستشفيات.

يذكر أن جامعة القاهرة قررت فتح تحقيق عاجل بشأن إصابة ١٧ شخصًا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع عليى تفاصيل الأزمة.

وقررت الجامعة تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوى والجودة بالمعهد لتولي إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لمراجعة كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها في مجالات مكافحة العدوى وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي.

فيديو قد يعجبك: