إعلان

خبير اقتصادي: صدام "أمريكي - صيني" سيغير العالم نهاية العام.. ومكانة متقدمة لمصر

08:47 م الإثنين 13 أبريل 2020
 خبير اقتصادي: صدام "أمريكي - صيني" سيغير العالم نهاية العام.. ومكانة متقدمة لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طلال أبوغزالة، الخبير الاقتصادي العالمي، إن أزمة فيروس كورونا المستجد خطيرة ومركبة في آثارها الصحية والاقتصادية ولن نتتهي قبل عام أو عامين حتى يتم اختراع لقاح أو علاج يشفي من هذا الوباء، متابعًا: "يجب علينا الحفاظ على الاقتصاد والمواطنين معًا".


وأضاف أبوغزالة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أنه يجب على العالم وضع خطة اقتصادية لهذه الفترة، حتى لا تقضي آفة الفيروس على الحياة، لأن المشكلة الأكبر ستكمن في الاقتصاد وخصوصًا فيما يتعلق بتوفير الغذاء ومتطلبات المعيشة للمواطنين في العالم.

وتوقع الخبير الاقتصادي صدام بين الصين وأمريكا خلال العام الجاري، بما قد يطلق عليه الحرب العالمية الثالثة التي ستنتهي إلى قيادة ثنائية أو ثلاثية للعالم، مشيرًا إلى أن نمو الاقتصاد الأمريكي سيعاني من الانكماش وسيصل إلى "-5" في نهاية العام الجاري، ولأول مرة ستعاني أمريكا من عجز في الموازنة بنسبة 100%.

وعن الوضع في مصر، قال أبوغزالة إن مصر ستصبح سادس اقتصاد في العالم بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، لأن أهم ما يميز القيادة المصرية رؤيتها المستقبلية والبنية التحتية والمشروعات الكبرى التي دعمت الاقتصاد بقوة، مشيرًا إلى أن قناة السويس قيمة اقتصادية كبيرة ولا يمكن أن تزول.

وطالب الخبير الاقتصادي، جامعة الدول العربية، بتشكيل فريق من الخبراء لبحث سيناريوهات مستقبل المنطقة بعد الانتهاء من الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان