إعلان

محافظ الشرقية: لدينا 31 محطة معالجة بتكلفة 12 مليون جنيه بالمحافظة- فيديو

10:41 ص الأحد 08 مارس 2020
محافظ الشرقية: لدينا 31 محطة معالجة بتكلفة 12 مليون جنيه بالمحافظة-  فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه منذ توليه مسؤولية المحافظة كان هناك مجهودات كبيرة تتم على أرض المحافظة، من ما بين المشروعات القومية الكبيرة في محطات المياه والصرف الصحي.

وأضاف "غراب" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه قبل عام 2014 كان هناك حوالي 12% من قرى المحافظة فقط هم من يتمتعون بخدمات الصرف الصحي، والعديد من القرى ليس لديهم مثل هذه المرافق، ولكن بانتهاء 2020 وبحرص المحافظة على تطوير تلك المرافق هناك أكثر من 40% من القرى بالمحافظة امتد لها الصرف الصحي.

وتابع، محافظ الشرقية، أن عام 2022 سيكون هناك حوالي أكثر من 70% من القرى بالمحافظة مغطاه بالصرف الصحي، موضحًا أن هناك إرادة قوية جدًا من القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في إنهاء تلك المشروعات في وقت زمني قصير.

وأشار، إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات المياه والصرف الصحي، حيث أن هناك 31 محطة معالجة و 198 رافع للصرف الصحي داخل محافظة الشرقية، بتكلفة 12 مليون جنيه، ومحطات الشرب وتحلية المياه حوالي 2 مليار جنيه والتي يبلغ عددها 7 محطات تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: