إعلان

أستاذ تمويل: التعاملات الإلكترونية الهدف منها الحد من انتشار فيروس كورونا

02:11 م الأحد 29 مارس 2020
أستاذ تمويل: التعاملات الإلكترونية الهدف منها الحد من انتشار فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن كل ما يتخذ من قرارات سواء من جانب الحكومة أو البنك المركزي الهدف الأساسي منه هو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن البنك المركزي يرفض من خلال حركة التعاملات داخل البنوك أو الماكينات والتكدس على عمليات السحب أو الايداع.

وأضاف "هشام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2"، أن الأمر الأكثر أهمية من التكدس هو أن البنوك في حد ذاتها من الممكن أن تنقل الفيروس، وبالتالي أن البنك المركزي بكل ما يتخذه من قرارات هدفه الأساسي هو التحول إلى التعاملات الإلكترونية، أو التحولات فيما يتعلق باستخدام كروت الـ"ATM" في التعاملات.

وأشار، إلى أن الفكرة الأساسية أن البنك المركزي يسعى للحد من التكدس أو الازدحام، او سلوكيات بعض الأفراد الذي يلجأ للسحب بكميات كبيرة، خوفًا من بعض التطورات الخارجية، موضحًا أن الجميع في ظروف استثنائية والسحب غير المبرر يخلق مشاكل ليس للبنوك ولكن للمواطنين، بمعنى أنه يؤدى إلى خلوها بشكل دائم.

وتابع، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن البنك المركزي يريد الحد من استخدام البنكنوت واللجوء للتعاملات الإلكترونية لعمليات السحب والإيداع أو للحد من التكدس، موضحا أن سعر الفائدة هو ما يحدد طبيعة العلاقة بين البنوك والبنك المركزي.

فيديو قد يعجبك: