إعلان

أحمد كريمة: المراجعات السلفية "مراوغات وأكذوبة".. ويجب التصدي لخطاب الكراهية

12:11 ص الثلاثاء 25 فبراير 2020
أحمد كريمة: المراجعات السلفية "مراوغات وأكذوبة".. ويجب التصدي لخطاب الكراهية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن المراجعات السلفية مجرد "مراوغات وأكذوبة" في ظل استمرار تدفق "حنفية" الأموال لما وصفهم بـ"المتشددين والمنفلتين حسب الطلب".

وعلق كريمة، خلال حواره مع برنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء اليوم الإثنين، على ما أثير بشأن جزاء غير المسلم في الآخرة، قائلًا: "هؤلاء يقدمون خطاب كراهية، وليست فتاوى شاذة، ولذلك لابد من التصدي لهم".

يُذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر منع الشيخ عبد الله رشدي، إمام وخطيب مسجد الإمام علي بن أبي طالب بمصر الجديدة، من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، لحين الانتهاء من التحقيق معه في المذكرة المرفوعة ضده، وما يبثه من آراء جدلية.

وقال الشيخ عبد الله رشدي، على صفحته بـ"فيسبوك": "‏العمل الدنيوي ما دام ليس صادرًا عن الإيمان بالله ورسوله فقيمته دنيوية بحتة، تستحق الشكر والثناء والتبجيل منا نحن -البشر- في الدنيا فقط، لكنه لا وزن له يوم القيامة (وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورًا)، ‏ومن السفاهة أن تطلب شهادة بقبول عملك في الآخرة من دين لا تؤمن به أصلًا في الدنيا.. ولا أدري لماذا يغضب الملحدون من تقريرِنا لعقائد ديننا التي لن تضرهم في الدنيا ولن تنفعَهم في الآخرة!".

فيديو قد يعجبك: