إعلان

"ثورة تطوير شاملة".. مدير مصنع "سيماف": التعاقد على "قطارات النوم" خلال أيام

11:40 ص الإثنين 07 ديسمبر 2020
"ثورة تطوير شاملة".. مدير مصنع "سيماف": التعاقد على "قطارات النوم" خلال أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء إسماعيل نجدي مدير مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، إنه كان في مؤتمر متابعة دوري مع المهندس كامل الوزير وزير النقل وعبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وهو مؤتمر دوري يكاد يُعقد شهري لمتابعة العقود التي تنفذها السكك الحديدية والمترو والعقود المستقبلية التي يتم الاتفاق عليها لمد السكك الحديدية بعربات الركاب وغيرها.

وأضاف "نجدي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين: "تابعنا ملف تطوير مصنع سيماف، إذ يعيش المصنع في هذه الأيام ثورة من حيث التطوير الشامل والميكنة وتأهيل الفنيين والمهندسين والبنية التحتية، من أجل مواكبة السوق المحلي".

وتابع: "تطرقنا إلى تأهيل 200 عربة من عربات السكة الحديد القديمة منها خط تطوير أبوقير في محافظة الإسكندرية، لضمان استمرار تقديمها الخدمة لنحو 25 سنة أخرى بكفاءة أخرى، ولدينا عقود عربات power"، موضحًا أن هناك حركة سريعة من قبل وزير النقل كامل الوزير وهو ما تعودنا عليه، حيث أنه يتابع بشكل دائم ومستمر ويشاركنا في كل ما نعمل فيه مع السكك الحديدية.

وأردف مدير مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع: "لدينا عقدي عربات power لصالح العربات الـ1300 التي بدأت تصل من روسيا اليوم، وهناك عربات التأهيل وهي دورية، ونعمل حاليًا في خطوط أبو قير، وسيعمل الخط الأول خلال هذا الشهر، وبدأنا تصنيع 10 قطارات مترو بالمرحلة الثالثة الخاصة بمحطات الزمالك والوراق وإمبابة، وسينتهي تأهيل المصنع في نهاية شهر إبريل المقبل".

وحول صفقة "قطارات النوم" الجديدة، قال "نجدي": "طولبنا بتجهيز وتأهيل قطارات النوم في إطار المخطط السياحي للدولة، وكُلفنا بتدبير 100 عربة نوم لتكوين ما يقرب من 10 قطارات نوم للسياحة بالخط الخاص بالأقصر وأسوان وسنبدأ بالتعاقد عليها خلال الأيام القادمة".

فيديو قد يعجبك: