إعلان

"احتفالات الكريسماس في جائحة كورونا والانتهاء من المناطق غير الآمنة".. أبرز ما في التوك شو

09:57 ص الإثنين 07 ديسمبر 2020
"احتفالات الكريسماس في جائحة كورونا والانتهاء من المناطق غير الآمنة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

تواضروس الثاني: احتفالات الكريسماس ستكون محدودة في مصر بسبب الكورونا

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يتابع البيانات الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتطورات الوضع الصحي على الأرض لاتخاذ القرارات المناسبة في ضوء المستجدات.

وأضاف "تواضروس الثاني": "بخصوص احتفالية القداس يوم 25 ديسمبر، الذي يتزامن مع عيد القيامة المجيد، كذلك الاحتفالات في يوم 7 يناير، مش عارفين الظروف هتبقى إيه، ولا يوجد لدينا تصور حتى الآن، بس قدامنا حوالي 3 أسابيع، لكن غالبًا احتفالات الكريسماس هتبقى محدودة في مصر والعالم".

مستشار الرئيس: إنتاج لقاحات فيروس كورونا لن يكفي سكان العالم في وقت واحد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مؤسسات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا يتابعون الاتصالات والمفاوضات المتعلقة بتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ اللحظة الأولى لبدء إنتاجها.

وأضاف تاج الدين، أن الإنتاج من اللقاحات المتاحة لن يكفي سكان العالم في وقت واحد، وبالتالي سيستمر الإنتاج تدريجيا من الشركات العالمية المصنعة للقاح.

أبوالغيط: صفقة القرن لم تعد موجودة.. ومن الأفضل صياغة جديدة للأمن القومي العربي

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن صفقة القرن المتعلقة بحل القضية الفلسطينية لم تعد موجودة بعد مغادرة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي خسر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

وأضاف أبوالغيط، أنه يجب على فلسطين التحرك نحو إدارة جو بايدن بشكل سريع وجاد وبحزم وقدرة على المناورة والمرونة، لإعادة إحياء عملية السلام وتحقيق اتفاق نهائي لمسألة الدولتين، قبل مرور السنوات الأربع المقبلة، مشيرًا إلى أن بايدن لن يستمر في الحكم لأكثر من ذلك لكبر سنه.

متحدث الكهرباء: ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربي

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن القانون المصري جرم سرقة التيار الكهربائي وسن عدد من العقوبات الصارمة تصل إلى غرامة 200 ألف جنيه أو الحبس، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة لشرطة الكهرباء قامت بظبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربي.

تطوير العشوائيات: قريبًا الانتهاء من المناطق غير الآمنة بتكلفة 38 مليار جنيه

قال خالد صديق، رئيس جهاز تطوير العشوائيات، إن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو وصلت إلى 63% وإنه من المقرر الانتهاء من المشروع بحلول ديسمبر 2021.

وأضاف صديق، أنه قريبا سيتم الانتهاء من العشوائيات الغير آمنة بتكلفة تصل إلى 38 مليار جنيه، لافتًا إلى إنفاق 28.5 مليار جنيه حتى الآن على هذه العشوائيات.

فيديو قد يعجبك: