إعلان

أبوالغيط: صفقة القرن لم تعد موجودة.. ومن الأفضل صياغة جديدة للأمن القومي العربي

11:34 م الأحد 06 ديسمبر 2020
أبوالغيط: صفقة القرن لم تعد موجودة.. ومن الأفضل صياغة جديدة للأمن القومي العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن صفقة القرن المتعلقة بحل القضية الفلسطينية لم تعد موجودة بعد مغادرة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي خسر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.
وأضاف أبوالغيط، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أنه يجب على فلسطين التحرك نحو إدارة جو بايدن بشكل سريع وجاد وبحزم وقدرة على المناورة والمرونة، لإعادة إحياء عملية السلام وتحقيق اتفاق نهائي لمسألة الدولتين، قبل مرور السنوات الأربع المقبلة، مشيرًا إلى أن بايدن لن يستمر في الحكم لأكثر من ذلك لكبر سنه.
وذكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه من الأفضل كثيرًا لو استطعنا صياغة مفهوم جديد للأمن القومي العربي والتحرك في إطاره، والسعي لتوافق "عربي عربي" من أجل مستقبل الأجيال المقبلة واستعادة الدولة الوطنية القادرة على المشاركة ووضع الموارد، متابعًا: "هناك إجماع وهدف عربي للتسوية العادلة للقضية الفلسطينية، وأقبل اتفاق الإمارات مع إسرائيل طالما نجح شرط عدم ضم إسرائيل لأراضي فلسطينية جديدة".
واستطرد أبو الغيط: "هناك من يقول بعدم فائدة الجامعة العربية، لذا يجب تطويرها وليس هدمها وحلها".
وعن المصالحة "العربية العربية" برعاية أمريكا والكويت، قال أبوالغيط إن الجامعة العربية لم تدخل لكنها ترحب بأي تطور يفيد المصالحة، مشيرًا إلى أن مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية تعرضا لهزة نتيجة الأزمة الخليجية.

فيديو قد يعجبك: