إعلان

مستشار الرئيس: إنتاج لقاحات فيروس كورونا لن يكفي سكان العالم في وقت واحد 

09:50 م الأحد 06 ديسمبر 2020
مستشار الرئيس: إنتاج لقاحات فيروس كورونا لن يكفي سكان العالم في وقت واحد 

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مؤسسات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا يتابعون الاتصالات والمفاوضات المتعلقة بتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ اللحظة الأولى لبدء إنتاجها.
وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أن الإنتاج من اللقاحات المتاحة لن يكفي سكان العالم في وقت واحد، وبالتالي سيستمر الإنتاج تدريجيا من الشركات العالمية المصنعة للقاح.
وذكر مستشار الرئيس أن هناك مؤسسة عالمية علمية تنظيمية تراقب وتدعم توفير اللقاحات إلى الدول الفقيرة مجانًا، والدول المتوسطة بأقل من سعرها التجاري، وهناك اتفاق معها مكتوب ومدعم من الدولة لتوفير كميات من اللقاحات، وفور إعلان كشوف موعد التسليم سيتم الإعلان عن التفاصيل.
وأوضح تاج الدين أن اللقاح سيأتي جاهزًا، ولكن هناك استعداد داخلي في مصر لتنفيذ عملية التعبئة ثم التصنيع لتوفير كميات إضافية من اللقاح، وهناك اتفاق عالمي على الفئات الأكثر أهمية التي ستأخذ اللقاح أولًا على رأسها العاملين في القطاع الطبي.
وأشار تاج الدين إلى أن هذه اللقاحات لا تعطي مناعة كاملة، وإنما فائدتها تكمن في وقاية بعض الفئات من الإصابة، وتقليل تداعيات المرض ومشاكله ومضاعفاته في فئات أخرى، وذلك مثل مصل الإنفلونزا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان