إعلان

تواضروس الثاني: احتفالات الكريسماس ستكون محدودة في مصر بسبب الكورونا

10:08 م الأحد 06 ديسمبر 2020
تواضروس الثاني: احتفالات الكريسماس ستكون محدودة في مصر بسبب الكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يتابع البيانات الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتطورات الوضع الصحي على الأرض لاتخاذ القرارات المناسبة في ضوء المستجدات.

وأضاف "تواضروس الثاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الأحد، أن 5 آباء توفوا في نفس اليوم لكن في مناطق مختلفة وأعمار متباينة، وبعضهم كان يعاني من الضغط ومرض السكر، لافتًا إلى أن 20 كاهنًا توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ مارس الماضي.

وأوضح أن الدولة المصرية خفضت فترات وساعات العمل، ولا زلنا ننادي بالواقية والتشديد على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية، داخل الكنائس، لافتًا إلى أن "طقس التناول" لازال موجود لأنه من ثوابت العقيدة، لكن الفكرة في وجود تجمع كبير من الناس، لذلك نحاول تقليل تلك التجمعات لتقليل احتمالات الإصابة بالكورونا.

وعن مصير احتفالية القداس يوم 25 ديسمبر، الذي يتزامن مع عيد القيامة المجيد، كذلك الاحتفالات في يوم 7 يناير، أشار البابا تواضروس الثاني، قائلًا: "مش عارفين الظروف هتبقى إيه، ولا يوجد لدينا تصور حتى الآن، بس قدامنا حوالي 3 أسابيع، لكن غالبًا احتفالات الكريسماس هتبقى محدودة في مصر والعالم".

وتابع: "لا يمكن أن ينقل طقس التناول فيروس كورونا، الكنيسة عايشة به منذ عشرين قرن من الزمن، لكن تجمع الناس هو الفكرة الرئيسية، وهناك أيام فيها ازدحام مثل الأعياد والمواسم وهو ما ينطبق على كل المصريين".

فيديو قد يعجبك: