إعلان

السبكي: مشترك التأمين الصحي الشامل يدفع 300 جنيه فقط في عملية تُكلف 600 ألف

08:56 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
السبكي: مشترك التأمين الصحي الشامل يدفع 300 جنيه فقط في عملية تُكلف 600 ألف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل سددت 425 مليون جنيه تكلفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المشتركين في المنظومة خلال العام المالي الحالي، بالإضافة إلى مساهمة الخزانة العامة للدولة بأكثر من 350 مليون جنيه.
وأضاف السبكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن هناك 12 مصدر لتمويل منظومة التأمين الصحي الشامل إلى جانب الاشتراكات، مؤكدًا تقدم المنظومة خدمات مميزة لجميع المواطنين دون تفرقة، والأرقام تدل على نجاحها باشتراك 3.5 مليون مواطن وإجراء 32 ألف عملية جراحية.
وذكر رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أن ما يدفعه المواطن في الخدمات المقدمة له يعد مبلغًا زهيدًا جدًا، متابعًا: "المريض لا يدفع أكثر من 300 جنيه في عملية تكلف 600 ألف جنيه، بالإضافة إلى حصوله على الأدوية والعلاج".
وأشار السبكي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي هذه المنظمة اهتمامًا كبيرًا من أجل تحسين جودة النظام الصحي، وهناك تعليمات مشددة بضغط المدة التي يسمح بها القانون لتعميم المنظومة في جميع محافظات الجمهورية وهي 15 عامًا، ليجري التعميم في 10 سنوات أو أقل.

فيديو قد يعجبك: