إعلان

رئيس "الثروة الحيوانية والداجنة": نتوسع في الاستثمار الداجني وندرس العديد من طلبات التصدير  

01:11 م السبت 19 ديسمبر 2020
رئيس "الثروة الحيوانية والداجنة": نتوسع في الاستثمار الداجني وندرس العديد من طلبات التصدير  

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من بيض المائدة، وعلى أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن بصفة عامة، بما يساهم من وجود فائض في الإنتاج الداجني.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن مصر تتمتع بموقع جغرافي في الشرق الأوسط يساعدها على تصدير فائضها الإنتاجي إلى العالم العربي وأوروبا، بالإضافة إلى تميزها في صناعة الدواجن، متابعًا: "لديها العديد من طلبات التصدير يتم دراستها".

وأشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إلى أنه لأول مرة منذ 14 عامًا تُسجل مصر من الدول التي تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة طبقًا لقواعد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، وبالفعل جرى تسجيل 14 منشأة معزولة بمصر حتى الآن، مع دراسة 24 منشأة أخرى.

وذكر سليمان أن جهود الدولة في تسهيل تراخيص تشغيل أنشطة مشروعات الثروة الداجنة مع الاهتمام الكامل بكل ضوابط واشتراطات الأمن، بما يزيد الإنتاجية ويعظم الناحية الاقتصادي، وفتح آفاق للاستثمار الداجني في الظهير الصحراوي بمشروعات ضخمة متكاملة، صدر بها قرار جمهوري في تسعة مواقع.

فيديو قد يعجبك: