إعلان

"موجة الطقس السيء وتحذيرات كورونا"..أبرز ما في التوك شو

10:12 ص الأحد 08 نوفمبر 2020
"موجة الطقس السيء وتحذيرات كورونا"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

القابضة للمياه: "نحاول التغلب على الأمطار استعدادًا للموجة الثالثة من الطقس السيء في الإسكندرية"

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن الموجة الثانية بدأت من الساعة الخامسة مساءًا وكانت قوية جدًا من البرق والرعد، وكم الأمطار التي هطلت بشكل غير طبيعي في فترة صغيرة ما تسبب في عمل تراكم للمياه في بعض الشوارع، وخاصة في بعض المناطق الموجودة على الكورنيش.

وأضاف "رسلان" أن معظم الشوارع الداخلية بدأت تصفي المياه في البالوعات، وجميع المحطات والمعدات موجودة في شوارع الإسكندرية لسحب مياه الأمطار، موضحًا: "بنحاول نتغلب على الأمطار استعدادًا للموجة الثالثة من الطقس السيء التي من المتوقع أن تضرب الإسكندرية خلال ساعة أو ساعتين".

"مستعدون لمواجهة الأمطار"..محافظ مطروح: تعطيل الدراسة غدًا حفاظًا على الطلاب

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إن طبقًا للتنبؤات الجوية التي تشير إلى أن ذروة الطقس السيء ستكون غدًا في مطروح، فأنه تقرر تعطيل الدراسة غدًا الأحد حفاظًا على الطلاب، مشيرًا إلى أن كل الأجهزة سواء الحماية المدنية أو شركة المياه مستعدون حاليًا ومنتشرين في الشوارع لمواجهة موجة الطقس السيء.

محافظ الإسكندرية: نحتاج 13 مليار جنيه لإصلاح البنية التحتية للصرف

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بحاجة إلى أكثر من 13 مليار جنيه لإصلاح البنية التحتية لشبكة الصرف من أجل مواجهة مياه الأمطار.

أستاذ أمراض صدرية: "أجراس الإنذار تدق ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا"

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الأمراض الصدرية في جامعة عين شمس، إنه يجب أن يعترف الجميع بأننا نعيش حاليًا في جائحة أصابت العالم كله.

وأضاف "عقبة " أن فيروس كورونا هو واقع يعيشه العالم كله ولذلك يجب أن يكون هناك تفاعل واقعي مع الوضع الذي نعيش فيه، موضحًا أن لابد من الحفاظ على الصحة العامة والبعد عن حدوث إصابات جديدة، بعدما كان هناك استقرار في أعداد المصابين، ولكن هذه الفترة بدأ يكون هناك إصابات جديدة، قائلًا: "أجراس الأنذار بدأت تدق ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية".

أديب: كورونا والإعلام الأمريكي نجحا في هزيمة ترامب

علق الإعلامي عمرو أديب، على فوز الرئيس المنتخب مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا:"فيروس كورونا والإعلام الأمريكي نجحا في هزيمة ترامب هزيمة كبيرة".

فيديو قد يعجبك: