إعلان

"مشهد يُدرس".. برلماني مشيدًا بإجراء مصر لانتخابات مجلس النواب في ظل جائحة كورونا

11:42 ص الإثنين 23 نوفمبر 2020
"مشهد يُدرس".. برلماني مشيدًا بإجراء مصر لانتخابات مجلس النواب في ظل جائحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إن جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، يتم عملها للمرشحين الذين لم يوفقوا في الحصول على النسبة الدستورية للفوز في الانتخابات من جولتها الأولى، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إقبال كثيف من المواطنين في الدوائر التي بها جولة إعادة نظرًا لأن هناك حالة زخم كبير في الشارع حول المرشحين وحالة منافسة حقيقية بسبب وجود عدد كبير من المرشحين.

وأضاف "مقلد" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن عدد المرشحين في انتخابات مجلس النواب وصل لأكثر من 4 آلاف مرشح على مستوى الجمهورية في الدوائر الفردية وجولة الإعادة بقطاع الصعيد ويضم 11 محافظة وقطاع غرب الدلتا ويضم 3 محافظات، وعدد من الدوائر في هذه المحافظات سيكون بها جولة إعادة.

وتابع، أنه كان هناك 3 أيام لتصويت المصريين بالخارج عبر البريد السريع وهي آلية تم استحداثها وساعدت المصريين في الخارج على الإدلاء بصوتهم والحفاظ على صحتهم، نظرًا لجائحة كورونا بجانب توفيرها جهد كبير للمصريين في الخارج وساعدتهم للإدلاء بحقهم الدستوري بأسهل طريقة.

وأوضح، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، أن الشارع المصري ينظر إلى مجلس النواب كحالة انتخابية قوية جدًا وربما يكون أقوى من الشيوخ والانتخابات المحلية، في ظل المنافسة الكبيرة، وبالتحديد في المواقع الفردية، مشيدًا بنسب المشاركة في الجولة الأولى في ظل وصولها لـ 30%.

وأردف، أن العالم يشاهد المشهد الانتخابي المصري ويدرسه بشكل كبير لأن مصر من الدول القليلة التي تمكن من إجراء الانتخابات في ظل أزمة كورونا، مشيدًا بإدارة الطب الوقائي حيث قامت بجهود كبيرة وخاصة فيما يتعلق بحماية الصحة العامة للناخبين من خلال تطهير وتعقيم اللجان.

فيديو قد يعجبك: