إعلان

أستاذ اقتصاديات الصحة: دخلنا في الموجة الثانية لكورونا بدءًا من أول نوفمبر الجاري

01:17 م الأحد 22 نوفمبر 2020
أستاذ اقتصاديات الصحة: دخلنا في الموجة الثانية لكورونا بدءًا من أول نوفمبر الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن مصر تشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بدءًا من شهر نوفمبر، في بداية الموجة الثانية، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع يقارب للارتفاع الذي حدث في بعض دول العالم في آسيا ودول أوروبا.

وأضاف "عنان" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مصر دخلت الموجة الثانية من جائحة كورونا في أول نوفمبر، موضحًا أن أوروبا وصلت لـ 6 أضعاف عدد الإصابات اليومية، موضحًا أن ارتفاع أعداد الحالات قليل مقارنة بأعداد الإصابات في أوروبا.

وتابع، أنه لابد من الحرص لعدم وصول أعداد الوفيات لحوالي 30 حالة وفاة بنهاية الشهر الجاري، قائلًا: "ساعتها معناه أننا داخلين على سيناريو مشابه للموجة الأولى، لأن الفيروس لم يتحور وهو بنفس قوته مثل الموجة الأولى"، موضحًا أن الاهتمام بالتباعد الاجتماعي أصبح نادرًا وأن هناك حالة من التراخي في الأخذ بالإجراءات الاحترازية بشكل جاد.

وشدد أستاذ اقتصاديات الصحة، على ضرورة التهوية الجيدة وغسل الايدي بشكل جاد والاهتمام بنظافة الأماكن يسهم بشكل كبير في الابتعاد عن الفيروس، مؤكدًا أن الموجة الثانية لن تشهد وفيات بشكل كبير مثلما حدث مع الموجة الأولى بسبب الوعي لدي المواطنين، كما أن المنظومات الصحية في كافة دول العالم أصبح لديها خبرة كافية في التعامل مع الجائحة.

وأوضح "عنان" أن كثرة الحالات الحرجة و ازدياد أعداد الوفيات هو ما يشكل خطر حقيقي على أي منظومة صحية.

فيديو قد يعجبك: