إعلان

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: ليفربول تواصل معانا لمتابعة صلاح

09:57 م الأحد 15 نوفمبر 2020
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: ليفربول تواصل معانا لمتابعة صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إتفاصيل جديد ةعن إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد.

وقال "حسني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون"، اليوم الأحد، إن الإصابة طفيفة منذ اليوم الأول، وعندما ظهرت نتيجة المسحة، كان يشعر ببعض الإرهاق البسيط، مؤكدًا أن الأشعة المقطعية التي أجريت عليه سليمة ويعاني من بعض الخلل البسيط في كرات الدم البيضاء، والأعراض بسيطة جدًا.

وأضاف، أنه صلاح حصل على العلاج يوم الجمعة ليلًا، وحالته الصحية أفضل كثيرًا، لكنه غادر معسكر المنتخب بعد نهايته إثر فوز الفريق على توجو بهدف نظيف، لذلك نُقل إلى مكان آخر وهوالجونة.

وأشار، إلى أنه نقل إلى مدينة الجونة من خلال سيارة خاصة شهدت اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى أن حالته التي تندرج تحت بند حالات العزل المنزلي ليست في حاجة إلى رعاية طبية بسيطة لكنها تحتاج إلى المتابعة.

وتابع: "صلاح متابع معايا وكلمني اول ما وصل، وبنتابع معه قياسات الحرارة وضربات القلب ونسبة الأكسجين في الجسم، وهو ملتزم بأدويته وسيخضع لمسحة أخرى يوم الخميس صباحًا".

وواصل: "درجة حرارته طبيعية ونسبة الأكسجين لديه تتراوح ما بين 97% إلى 98% وضربات القلب منتظمة"، لافتًا إلى أنه عندما أصيب بالمرض أجرى للأشعة المقطعية في مستشفى دار الشفاء وكانت سليمة بنسبة 100%.

وحول الأدوية التي يحصل عليها، أوضح رئيس اللجنة العلمية، أن اللاعب يخضع لبروتوكول العلاج المصري المحدث منذ شهر فبراير، لافتًا إلى تم التواصل مع أطباء ليفربول وأرسلنا لهم تقارير بحالة اللاعب لكن لم يتدخلوا في العلاج، والبروتوكول الذي طبق على صلاح يطبق على أي مواطن مصري.

فيديو قد يعجبك: