إعلان

"سيشكلون مجلس حكماء".. نائب رئيس جامعة عين شمس يكشف آلية اختيار 24 عالمًا ضمن الأفضل في العالم

11:20 ص السبت 14 نوفمبر 2020
 "سيشكلون مجلس حكماء".. نائب رئيس جامعة عين شمس يكشف آلية اختيار 24 عالمًا ضمن الأفضل في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
كشف الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، آلية اختيار 24 من علماء الجامعة ضمن أفضل علماء العالم، في القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد البحثية الأمريكية.

وقال صالح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إن جامعة ستانفورد حصرت كل من نشروا أكثر من 5 أبحاث دوليًا من كل علماء العالم في 20 تخصصًا رئيسيًا و176 تخصصًا دقيقًا.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس أن "ستانفورد" صنفت الأساتذة في معادلات معينة بنيت على عدد الأبحاث المنشورة بداية من ظهور اسم الباحث في محركات البحث على الإنترنت من أول ما نشره حتى عام 2019، وصنفوهم حسب عدد الأبحاث وعدد مرات استعانة العلماء بأبحاثهم سواء بالقراءة أو الاقتباس.

واستطرد صالح بأن "ستانفورد" أخدت أول 2% من كل تخصص، ومجموعهم يمثل حوالي 160 ألف باحث في مختلف التخصصات ونشرو أسمائهم، وكان من ضمنهم 24 من أساتذة وعلماء جامعة عين شمس في تخصصات مختلفة.

وذكر صالح أن العلماء الذين تم اختيارهم شرفوا الجامعة، ويجب أن يشكلوا مجلس حكماء للبحث العلمي بالجامعة مع تلاميذهم لدفع البحث العلمي والنشر الدولي، والاستفادة منهم في توجيه الأصغر منهم في وضع الخطط البحثية ونشرها.

فيديو قد يعجبك: