إعلان

وزير السياحة والآثار: تأجيل نقل المومياوات الملكية بعد تحديد موعده لتزامنه مع حدث دولي

12:17 ص الأحد 01 نوفمبر 2020
وزير السياحة والآثار: تأجيل نقل المومياوات الملكية بعد تحديد موعده لتزامنه مع حدث دولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه وللمرة الأولي نرى دولة تقوم بافتتاح 3 متاحف في وقت واحد، مشيراً إلى أن تلك الآثار الموجودة داخل تلك المتاحف من نفس البلد، مشيرًا إلى أن اليوم السبت، شهد افتتاح 3 متاحف اليوم السبت بحضور كبير من رجال الدولة وعلى رأسهم الرئيس السيسي.

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، أن الوزارة لم تعد تعتمد على أجانب، موضحًا أنه سيتم افتتاح متحف العربات الملكية كل عربة تحكي حكاية، كما أن النياشين والخيول في متحف بولاق الدكرور وهو سيكون بجوار مبني وزارة الخارجية، قائلا:" نقل المومياوات الملكية تم تأجيله بسبب تزامنه مع حدث دولي".

وتابع، أن العمل في المتاحف توقف في عام 2011، موضحًا أنه فور تولي الرئيس المنصب أمر بإعادة العمل على تطوير المتاحف وبالفعل تم العمل على إعادة الإنشاءات مرة أخرى في تلك المتاحف، مؤكدًا أن هناك 20 قطعة أثرية جديدة تم إرسال قطع إلى متحف البحر الأحمر، وقطع لمتحف شرم الشيخ.

وأردف وزير السياحة والآثار: "فخور بأن العرض المتحفي كان من أيدي المصريين، وأن ما تم رسمة من لوحات كان بواسطة مصريين مبدعين."

فيديو قد يعجبك: