إعلان

رئيس الشيوخ: تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان خلال 40 يومًا

10:07 م الأحد 18 أكتوبر 2020
رئيس الشيوخ: تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان خلال 40 يومًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علق المستشار عبد الرزاق عبد الوهاب على إنتخاب رئيساً مجلس الشيوخ "مشاعري اليوم كان كلها تفاؤل وعندي أمل إننا نعمل حاجة تسعد المصريين وتكون على المستوى الذي تستحقه البلد و بدعوات المصريين ربنا يوفقنا إن شاء الله".

وقال "عبدالوهاب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، إن المجلس يضم مجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات وهي عقول تفخر بها مصر، أملًا في تقديم كل ماهو مميز للدولة.

وحول الفارق بين غرفتي التشريع البرلمان والشيوخ، أوضح أن غرفتين متكاملتين كل منهما له إختصاص لكن في النهاية كلاً منهما يقدم المهمة التشريعية والرقابية في ذات الوقت والحقيقة، مؤكدًا أن العبء الذي كان ملقى على الغرفة الأولى، حيث كان إرهاق غير عادي، وكنا نشفق عليهم في كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة.

وأكد أنه كان لابد أن يواكب تطور الدولة ثورة تشريعية ومساندة تشريعية والتخلص من العوائق التشريعية القديمة وتجديد مناحي الحياة عبر الشق التشريعي وهو ما سيتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي .

وأشار إلى أن الاختلاف في الانتماءات والرؤى يفرز إختلاف الرأي لكن المحصلة تكون إيجابية وهو مبدأ مترسخ دائماً وأبداً ويكون تأثيره إيجابي أكثر مما هو سلبياً ويفرز دائماً منتجاً متميزاً يغطي كافة الاتجاهات ونواحي الحياة.

وعن لوائح مجلس الشورى القديمة ومدى صلاحيتها، أواصل: "البناء على القديم موجود ولكن نعمل على تجديد الروح والبرلمان، مضيفًا: "خلال أربعين يومًا سيتم تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان، لوجود انتخابات متزامنة على المستوى في الغرفة البرلمانية ".

فيديو قد يعجبك: