إعلان

مصطفى الفقي: مقتل سليماني ضربة موجعة لإيران.. وبداية 2020 قلقة

11:34 م الأربعاء 08 يناير 2020
مصطفى الفقي: مقتل سليماني ضربة موجعة لإيران.. وبداية 2020 قلقة

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي: "إن الأسبوع الأول في 2020 لا ينبئ بأنها ستكون سنة هادئة؛ لأن البداية قلقة وبها قدر كبير جدًّا من الاحتمالات المفتوحة والتوقعات غير المحددة"، مشيرًا إلى أن نهايات عام 2019 كانت مقدمات طبيعية لما جرى في 2020؛ حيث إنه لا توجد خطوط فاصلة بين السنوات، فالزمن ممتد ومتواصل وهناك علاقة تبادلية بين كل حدث والمستقبل.

وأَضاف الفقي، خلال حواره مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن قاسم سليماني الذي استهدفته الغارات الأمريكية، هو قائد "فيلق القدس"، والمسؤول عن العمليات المتصلة بالثورة الإسلامية وتصديرها والسيطرة على دول الجوار، تحديدًا العراق وسوريا وحزب الله.. إلى آخره، موضحًا أن سليماني كان المختص العسكري بتنسيق العمليات العسكرية، واعتقد أنه مارس جزءًا كبيرًا من الأحداث الكبيرة التي جرت من قبل.

وتابع المفكر السياسي بأن الضربة الأمريكية لإيران ضربة موجعة؛ لأنها استهدفت كبرياء الدولة في ما يتعلق بسليماني بقيمته ومكانته لديهم، قائلًا: "المرشد العام الإيراني كان يبكي مباشرة عليه؛ لأنه كان يعتبر الشخصية الأسطورة الذي إذا ظهر في مكان فإنه يمكن القول إن إيران سيطرت عليه أو في طريقها للسيطرة عليه".

فيديو قد يعجبك: