إعلان

متحدث "الوزراء": اجتماعات متفرقة بالعلمين في الشتاء ولجنة لدراسة حق انتفاع الشواطئ

10:46 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019
متحدث "الوزراء": اجتماعات متفرقة بالعلمين في الشتاء ولجنة لدراسة حق انتفاع الشواطئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، في القاهرة، قائلًا: "ده مش معناه إننا مش هنعمل اجتماعات في مدينة العلمين الجديدة في الشتاء؛ لأن لب إنشاء مدينة العلمين أنها مدينة مختلفة وستعمل في الصيف والشتاء"، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل اجتماعات متفرقة في فصل الشتاء؛ لتأكيد الفكرة الأساسية أن مدينة العلمين تعمل على مدى العام.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن موضوع تحصيل حق الانتفاع عن الشواطئ من بعض القرى السياحية أثار حالة من الجدل نتيجة غياب المعلومة الدقيقة والتكهنات؛ لكن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حسم كل هذا اليوم، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مستشاري مجلس الوزراء، وهو شخصية وقامة قانونية رفيعة، وستضم اللجنة في عضويتها ممثلين للمحافظات الساحلية، وأيضًا هيئة التنمية السياحية.. وغيرها من الجهات المعنية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هذه اللجنة ستقوم بدراسة الوضع القانوني؛ لتجيب عن سؤال: هل للدولة حق في استيفاء بعض الرسوم مقابل انتفاع القرى السياحية بالشاطئ أم لا؟ مؤكدًا أن هناك رأيين قانونيين؛ أحدهما يؤيد تحصيل رسوم حق الانتفاع، مؤكدًا أنها حق أصيل للدولة، والرأي الآخر مختلف بأن هذه الشواطئ حق للقرى وأن الدولة ليس من حقها الحصول على مقابل، وستقوم اللجنة القانونية بدراسة الأمر من جميع جوانبه، ولن تترك شاردة في الأمر، وستخلُص برأي قانوني رصين.

فيديو قد يعجبك: