إعلان

خبير اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم يبشِّر بتحسُّن مستوى معيشة المواطن

09:23 م الأربعاء 17 يوليو 2019
خبير  اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم يبشِّر بتحسُّن مستوى معيشة المواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال محمد نجم، الخبير الاقتصادي، إن حركة الاستثمارات والتدفقات المالية حول العالم تعتمد بشكل أساسي على الثقة في اقتصاديات الدول، والثقة تأتي من السمعة، مؤكدًا أن اقتصاد الدول قائم على السمعة، حيث تدهور الاقتصاد القطري بعد المقاطعة العربية للدوحة بسبب دعمها للإرهاب، وكذلك يتدهور حاليًّا الاقتصاد التركي بسبب سياسة رجب طيب أردوغان الغاشمة.

وأضاف نجم، خلال حواره مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن سمعة الاقتصاد المصري جيدة للغاية، وهناك حالة زخم حوله، حيث إن كل المؤسسات الدولية الاقتصادية والدول الأخرى تتحدث عن أن الاقتصاد المصري يزدهر بعد أن كان منذ 6 سنوات يُقال عليه إنه يتدهور.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن ما اتخذته مصر من إجراءات في الإصلاح الاقتصادي كان حلًّا جذريًّا للمشكلة وقرارًا صائبًا بنسبة 100%، كما أن انخفاض معدلات التضخم يبشر بتحسن مستوى معيشة المواطن والاقتصاد المصري لم يعد اقتصاد المسكنات، كما أن مصر اتخذت طريقًا صعبًا في النهوض بالاقتصاد ولكنه طريق صحيح.

ونوه نجم بأن هناك إجماعًا من مؤسسات دولية اقتصادية على أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح؛ مما جعل هناك فرص استثمار أكبر في مصر وتوفير فرص عمل كثيرة، موضحًا أن رئيس البنك المركزي في نيجيريا كان يُريد أن يتخذ قرارًا بتحرير سعر الصرف كما اتخذته الحكومة المصرية، ولكنه تراجع خوفًا من الغضب الشعبي وحدوث احتجاجات.

وتابع الخبير الاقتصادي بأن الدولة تستهدف حاليًّا انخفاض معدلات الزيادة السكانية والارتقاء بمعدلات النمو الاقتصادي؛ حيث تستهدف الدولة المصرية زيادة النمو الاقتصادي إلى 8% خلال 5 سنوات، موضحًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي مصري ولا يتم إملاؤه علينا من الخارج، وإن لم توجد هناك إرادة لدى الشعب لن ينجح البرنامج.

فيديو قد يعجبك: