إعلان

متحدث الرئاسة: أمين الأمم المتحدة أكد زيارته ضحايا مسجدَي نيوزيلندا في رمضان

09:38 م الأربعاء 03 أبريل 2019
متحدث الرئاسة: أمين الأمم المتحدة أكد زيارته ضحايا مسجدَي نيوزيلندا في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأمين العام للأمم المتحدة كشفت عن اهتمام الأخير بقضايا الإرهاب منذ توليه المسؤولية في الأمم المتحدة، من خلال إنشاء وحدة خاصة بمكتبه لمتابعة قضية الإرهاب.
وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة يرى ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، في إطار محدد وفعال، يشمل تبادل المعلومات وقواعد البيانات بين الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بشأن الإرهابيين.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الأمين العام أكد خلال لقائه السيسي، زيارته إلى نيوزيلندا في شهر رمضان المقبل، لتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع على مسجدَي كرايست شيرش.
وتابع راضي بأن الأمين العام للأمم المتحدة كشف عن إحصائية تؤكد أن 70% من ضحايا الإرهاب في العالم على مدى العامين الماضيين من المسلمين.
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى، صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي يزور مصر حاليًّا ضمن جولة يزور فيها عددًا من دول المنطقة.

فيديو قد يعجبك: