إعلان

"النجم الفرعوني أعاد قوة مصر الثقافية".. حواس مشيدًا بعرض تون عنخ آمون خارجيًّا

10:20 م الأحد 24 مارس 2019
"النجم الفرعوني أعاد قوة مصر الثقافية".. حواس مشيدًا بعرض تون عنخ آمون خارجيًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور زاهي حواس، خبير الآثار وزير الثقافة الأسبق، إن العالم بأثره يعرف الفرعون المصري توت عنخ آمون، الذي تنظم له وزارة الآثار حاليًّا معرضًا في باريس، ضمن سلسلة من المعارض بدول العالم.
وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأحد، أن المعرض بمثابة فرح مصري، متابعًا: "كنا محتاجين نجم ستار من نجوم مصر، يرجَّع صورة مصر الثقافية من تاني، النجم ده هو توت عنخ آمون".
وذكر حواس أن توت عنخ آمون بطل فرعوني قلب العالم كله وأعاد قوة مصر الثقافية، متابعًا: "100 قطعة من بينها 60 قطعة صغيرة عملت دعاية ضخمة لمصر، والمعرض يعطي صورة للعالم بأن مصر في أمان".
كان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، افتتح يوم الجمعة الماضي، معرض الملك توت عنخ آمون في محطته الثانية تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، والمقام بالعاصمة الفرنسية باريس.
يذكر أن المعرض سيستمر حتى منتصف شهر سبتمبر القادم، ويتزامن مع الاحتفالات باقتراب الذكرى المئوية لأهم اكتشاف في القرن العشرين المتمثل في مقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922 بمدينة الأقصر.
ويضم المعرض 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الشاب، من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأوانٍ من الألباستر.

فيديو قد يعجبك: