إعلان

وزير التعليم: الامتحان التجريبي لأولى ثانوي سيكون متاحًا لمدة 12 ساعة

11:30 م الخميس 21 مارس 2019
وزير التعليم: الامتحان التجريبي لأولى ثانوي سيكون متاحًا لمدة 12 ساعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة.

وأضاف شوقي، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، أن مدة الامتحان تحتسب من بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخال الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وتابع الوزير، أن الأحد المقبل سيكون يومًا دراسيًا عاديًا يتخلله إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

وشدد شوقي، على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

فيديو قد يعجبك: