إعلان

مرصد الفتاوى: حذف 24 حسابًا "داعشيًّا" نشرت 1000 فيديو في "تيك توك"

11:08 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
مرصد الفتاوى: حذف 24 حسابًا "داعشيًّا" نشرت 1000 فيديو في "تيك توك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال حسن محمد، مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء المصرية، إن المرصد يبحث ويرصد كل الفتاوى التي من شأنها إحداث تأثير سلبي في المجتمع المصري؛ ومن ضمنها الفتاوى والأفكار الخبيثة التي تُنشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار محمد، خلال لقائه مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء تنظيم داعش الإرهابي يحاولون استغلال الشباب عن طريق تطبيق الفيديوهات "تيك توك"، موضحًا أن هناك إحصائية أثبتت أن 30% من عدد مستخدمي "تيك توك" شباب أقل من 18 سنة.

وأشار مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء المصرية إلى أن "داعش" يستخدم أدوات الصورة والنشيد والصورة النمطية والفيديو في التأثير على هؤلاء الشباب؛ لتجنيدهم وتغيير أفكارهم، لافتًا إلى أنه تم رصد 24 حسابًا "داعشيًّا" نشرت 1000 مقطع فيديو؛ لكنه تم حذف هذه الحسابات ومحتوها والحسابات التي تفاعلت معها.

وتابع محمد بأن تطبيق "تيك توك" يدق ناقوس الخطر؛ كونه التطبيق الأكثر انتشارًا في صناعة الفيديوهات، ويصل عدد مشاهدتها اليومية إلى مليار مشاهدة.

يُذكر أن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أصدر تحذيرًا للأُسر من استخدام أبنائهم تطبيق "تيك توك"، والمعروف أيضًا باسم "Douyin"؛ حيث تنشط عليه حسابات تروج للتنظيمات الإرهابية، وتعرض تسجيلات للعمليات الإرهابية التي تحتوي على مشاهد قتل وجثث.

فيديو قد يعجبك: