إعلان

الزيات: عودة السياحة البريطانية رسالة للعالم بأن مصر أمن وأمان

09:56 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
الزيات: عودة السياحة البريطانية رسالة للعالم بأن مصر أمن وأمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علَّق إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية الأسبق، على قرار الحكومة البريطانية باستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، قائلًا: "رسالة للعالم بأن مصر أمن وأمان".

وأضاف الزيات، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية "one"، اليوم الثلاثاء، أن إنجلترا وروسيا قررتا في وقت سابق حظر سفر مواطنيهما إلى مصر، موضحًا أن الطائرة الروسية هي التي سقطت في شرم الشيخ وكان لا يوجد سبب قوي بحظر السياحة البريطانية.

وأشار رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية الأسبق إلى أنه بعد انهيار شركة "توماس كوك" البريطانية، قابلت وزيرة السياحة وفدًا من شركة طيران "إيزي جيت إيرلاينرز" منخفضة التكاليف؛ لبحث سُبل توفير تنشيط حركة السياحة في مصر، منوهًا بأنه بعد افتتاح المتحف المصري الكبير ومطار سفنكس في 6 أكتوبر، سيحدُث فارقٌ في السياحة المصرية وبالتالي مع المهتمين بالسياحة الثقافية والأثرية الذين ينتظرون هذا الحدث.

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران، اليوم الثلاثاء، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، حسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم.

وصرح وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور أندرو موريسون: "كانت المملكة المتحدة واضحة بأنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك. يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية.. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: