إعلان

مصدر: أبواب البنك العقاري لا تزال مغلفة بغزة.. والعمل منتظم بفروع الضفة

05:28 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في البنك العقاري المصري، إن الفرع الرئيسي للبنك في قطاع غزة، والمكتب التابع له، لا يزال مغلقا حتى إشعار آخر بعد تضرره من الهجمات الاسرائيلية، مع استمرار عمل الفروع التابعة له في الضفة الغربية بفلسطين.

وأضاف المصدر أن إعادة فتح فرع البنك ومكتبه في غزة يتوقف على عودة الأوضاع للهدوء مجددا، بينما تعمل فروع البنك بالضفة الغربية تعمل بشكل منتظم لعدم تضررها من الحرب الدائرة.

ويقع فرع البنك في غزة بجوار أحد الأبراج التي قصفتها من القوات الإسرائيلية في بداية الحرب بما أدى إلى إلحاق الضرر به بدون وجود خسائر في خزن الأموال بالبنك أو إصابة الموظفين، وفقا للمصدر.

وينفرد البنك العقاري المصري، المملوك للدولة من خلال وزارة المالية، بوجود 7 فروع ومكاتب لها في فلسطين، و15 فرعا في الأردن على مستوى الجهاز المصرفي.

وتأسس البنك العقاري المصري عام 1880، مستهدفا وقتها تطوير القطاع الزراعي المصري عن طريق تقديم قروض لأصحاب الأراضي الزراعية لتحسين إنتاجية أراضيهم ودفع عجلة الاقتصاد المصري وتحقيق مفاهيم التواصل مع كافة شرائح المجتمع المحلي.

وافتتح البنك العقاري المصري العربي فرعه في فلسطين بعدما أصدرت جامعة الدول العربية قرارا خلال دورتها الثالثة التي انعقدت في مارس 1946 بتأسيس البنك العقاري العربي وفق المرسوم الملكي المصري تحت اسم الشركة العقارية العربية.

وحدد المرسوم أغراض الشركة بأن تؤسس في فلسطين لدعم الفلسطينيين على أرضهم وإقراضهم لشراء مستلزمات الزراعة واستصلاح الأراضي، وسجلت كشركة مساهمة مصرية مركزها الرئيسي بالقاهرة، بحسب موقع البنك الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: