إعلان

بنك القاهرة يعتزم إطلاق حساب الشمول المالي للشركات الصغيرة الشهر الجاري

02:33 م الخميس 14 يوليه 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في بنك القاهرة، إن البنك يعتزم إصدار حساب الشمول المالي المعروف باسم "النشاط الاقتصادي" للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب الحرف بمختلف تخصصاتهم خلال الشهر الجاري لتحفيزهم على الانضمام في المنظومة المصرفية.

وأضاف ثروت، لمصراوي، أن إطلاق حساب الشمول المالي للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر سيساعد على فتح حسابات لهذه الشريحة الذين يفتقرون لبعض الأوراق الرسمية ولكن بحجم معاملات محددة بهدف مساعدتهم على توفيق أوضاعهم وضمهم للمنظومة المالية المصرفية.

وذكر أن ذلك يتوافق مع رؤية البنك المركزي المصري وتوجه الدولة المصرية للتوسع في تطبيق الشمول المالي والتنمية المستدامة، حيث تم تصميم مزايا الحسابات الجديدة لتلائم أنشطة هؤلاء العملاء.

وكان البنك المركزي أصدر كتابا دوريا في مارس 2021 يلزم فيه البنوك العاملة في مصر بتبسيط إجراءات فتح الحسابات المصرفية لجميع المواطنين، بما يشمل تيسيرات كبيرة للشركات متناهية الصغر، وأصحاب الحرف والمهن الحرة لفتح الحسابات تحت مسمى "نشاط اقتصادي"، بهدف خلق أدوات مصرفية أمام شرائح المجتمع بكل أنواعها، وتسهيل معاملاتهم المالية.

وأوضح محمد ثروت أن الإطلاق المرتقب من بنك القاهرة لحساب الشمول المالي للشركات هذا الشهر يأتي بعد إطلاق نفس النوع من الحساب للأفراد مما ساهم في جذب 10 آلاف عميل جديد خلال آخر شهرين من طرحه في الفروع.

وكان بنكا الأهلي المصري والتجاري الدولي CIB أطلقا حسابات الشمول المالي للشركات والمنشآت متناهية الصغر من خلال الاكتفاء بصورة الرقم القومي، بالإضافة إلى أية مستندات أخرى متاحة مثل: سجل تجاري أو بطاقة ضريبة أو مقر أو فواتير شراء أو بيع، بما يدل على وجود نشاط.

فيديو قد يعجبك: