إعلان

الأهلي للصرافة تجمع نقدا أجنبيا يعادل 650 مليون جنيه في 15 يوما

12:34 م السبت 12 نوفمبر 2022

الأهلي-للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبتك الأهلي المصري، إن فروع الشركة جمعت ما يعادل أكثر من 650 مليون جنيه من النقد الأجنبي خلال أول 15 يوما من قرار تحرير سعر الصرف وحتى أمس الأول الخميس الذي ساهم في مضاعفة حجم ييع العملاء للعملة.

وأوضح محيي الدين، لمصراوي، أن حصيلة فروع الشركة البالغ عددها 59 فرعا تجمع يوميا حصيلة من النقد الأجنبي ما تعادل بين 50 مليون جنيه إلى 57 مليون جنيه بزيادة 100% مقارنة بقبل تحرير سعر الصرف.

وكان البنك المركزي المصري أعلن يوم الخميس 27 أكتوبر، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

ورجح عبد المجيد محيي الدين إقبال العملاء على بيع النقد الأجنبي إلى سببين الأول هو انخفاض سعر الجنيه الذي حفز العملاء على بيع العملة بسعر مرتفع، والسبب الثاني يرتبط برغبة العملاء في بيع العملة لإعادة استثمار حصيلتها في الشهادة مرتفعة الفائدة 17.25% المطروحة في البنك الأهلي.

وعقب هذا الإعلان طرحت 3 بنوك الأهلي ومصر والقاهرة شهادات مرتفعة العائد بنسبة تصل إلى 17.25% سنويا بهدف إتاحة سعر عائد مجزٍ على الجنيه يساعدهم في مواجهة ارتفاع الأسعار تأثرا بزيادة معدل التضخم.

فيديو قد يعجبك: