إعلان

من 5 بنوك.. كيف تشتري شهادات ادخار جديدة من حسابك في أيام العطلات؟

03:23 م الخميس 27 يناير 2022
من 5 بنوك.. كيف تشتري شهادات ادخار جديدة من حسابك في أيام العطلات؟

الموبايل بانكنج


كتبت- منال المصري:

تغلق البنوك اليوم الخميس أبوابها بمناسبة إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير على أن يتم استئناف أعمالها يوم الأحد القادم بعد العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت طبقا لقرار من البنك المركزي.

وتوفر بعض البنوك إمكانية شراء شهادات ادخار أو كسرها وتحويلها إلى الحساب المصرفي للعميل خلال أيام إجازاتها ومنها اليوم وأيام العطلات الأسبوعية والرسمية الأخرى، وذلك من خلال خدمة الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي للعملاء المشتركين الذين يرغبون في شراء بعض الأوعية من حساباتهم في أيام الإجازات.

وتتيح 5 بنوك خدمة شراء أو كسر الشهادات من خدمة الإنترنت والموبايل البنكي على مدار 24 ساعة، خلال كل أيام الأسبوع، سواء أثناء عمل أو إجازة البنوك وهي الأهلي المصري، ومصر والقاهرة، والتجاري الدولي، والإسكندرية.

وتتيح البنوك خدمة الإنترنت البنكي لكافة عملائها الذين لديهم حسابات مصرفية مجانا دون احتساب أي مصروفات إدارية على الاشتراك لأول مرة بهدف مساعدتهم على إدارة حساباتهم من أي مكان وزمان من خلال الهاتف المحمول، أو اللاب توب دون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

ويستطيع أي عميل الدخول على حسابه المصرفي من خلال خدمة الإنترنت البنكي من خلال رقمه التعريفي المكون من 8 أرقام وكلمات المرور (الرقم السري).

كما تتيح خدمة الإنترنت والموبايل البنكي الإمكانية للعميل بإجراء تحويل من حسابه إلي حساب آخر تابع له، وكذلك مراجعة كشوف حسابه، أو مواعيد أٌقساط القروض التي حصل عليها، حيث تكون أي إجراءات له في البنك مدونة بالتفصيل في خدمة الإنترنت البنكي.

ويقدم مصراوي خطوات شراء العملاء للشهادات أو كسرها من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للعملاء المشتركين، وهي تعد نفس الطريقة تقريبا في بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والإسكندرية، كالتالي:

1- استخدام الخدمة من خلال فتح تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول للعميل، أو عبر الموقع الرسمي للبنك بعد تفعيلها.

2- اختيار خدمة معاملات الأفراد ثم إدخال الرقم التعريفي المكون من 8 أرقام ثم إدخال كلمات المرور (الرقم السري).

3- تظهر الخدمة باسم العميل وجميع أرقام حساباته يختار من الخدمة كسر أو شراء شهادة ادخار.

4- إذا كان الهدف الشراء يتم اختيار الشراء واتباع الخطوات تشمل تحديد نوع الشهادة وقيمتها ثم رقم الحساب الخاص به بالبنك الذي سيشتري منه الشهادة وذلك في حال كان لديه أكثر من حساب، ثم اختيار التأكيد على صرف العائد في أي حساب له بالبنك.

5- بعد اكتمال الخطوات والموافقة على شروط البنك التي تظهر أمامه يتم إرسال رسالة على الهاتف الشخصي للعميل أو عنوانه الإلكتروني المسجلين في البنك، بالموافقة على الشراء، أو رفض العملية مع توضيح البنك أسباب عدم القبول، والتي قد تكون لعدم وجود رصيد كافٍ، أو خطوات غير مكتملة، أو إجراء عملية تحديث للأنظمة.

6- إذا رغب العميل في كسر الشهادة يتبع نفس خطوات الشراء ولكن بعد اختياره خدمة كسر الشهادة لتصبح قيمتها متاحة في حسابه الشخصي بالبنك.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي