إعلان

ما نسبة الفائدة على جميع شهادات الادخار في بنك مصر خلال 2022؟

01:04 م الخميس 20 يناير 2022
ما نسبة الفائدة على جميع شهادات الادخار في بنك مصر خلال 2022؟

بنك مصر


كتبت- منال المصري:

يقدم بنك مصر 9 أنواع من شهادات الادخار متاحة أمام العملاء للشراء يوميا، وكل شهادة تختلف عن الأخرى في نسبة الفائدة ومدة ربط الشهادة وكذلك نوع العائد ثابت أو متغير.

ويواصل بنك مصر تقديم نفس معدلات الفائدة على شهادات الادخار المطبقة علي مدار العام الماضي دون تغيير وحتى مع بداية العام الجديد 2022 نتيجة استقرار رؤية السياسة النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض في البنك المركزي.

ويوجد نوعان من العائد أحدهما ثابت على مدار آجال الشهادة دون تغيير، والآخر متغير أي يرتبط بمتوسط سعر الفائدة لدى البنك المركزي سواء ارتفاعا أو هبوطا.

ويسمح بنك مصر للعملاء بأحقيتهم في كسر الشهادة واسترداد كل أو جزء من أصل الشهادات في أي وقت بشرط مرور 6 شهور على شرائها حسب البنود الموقع عليها العميل مع خصم نسبة من الفوائد التي حصل عليها بسبب كسرها قبل انتهاء أجلها.

شهادات الادخار في بنك مصر

ويعرض مصراوي 9 أنواع مختلفة من شهادات الادخار في بنك مصر كالتالي:

1- شهادة القمة أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 11% سنويا، ويصرف العائد عليها شهريا، بشكل ثابت على مدار أجلها، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصى.

2- شهادة أجل 5 سنوات (ذات عائد ثابت): نسبة الفائدة 9% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه دون حد أقصي للشراء.

3- شهادة أجل 5 سنوات (ذات عائد ثابت): نسبة الفائدة 9.5% سنويا، ويصرف العائد سنويا ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه دون حد أقصي للشراء.

4- شهادة أجل 7 سنوات (ذات عائد ثابت): نسبة الفائدة 9.7% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من 750 جنيه دون حد أقصى للشراء.

5- شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 5 سنوات: نسبة الفائدة 8% سنويا وهو عائد مركب أي يصرف مع أصل الشهادة عند نهاية أجلها، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 681 جنيها دون حد أقصى للشراء.

6- شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 10 سنوات: نسبة الفائدة 8.25% سنويا، يصرف العائد مع أصل الشهادة عند نهاية أجلها، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 453 جنيها دون حد أقصى للشراء.

7- شهادة أمان المصريين: تمنح وثيقة تأمين وعائدا سنويا بنسبة فائدة 13% سنويا، ويصرف العائد في نهاية المدة بعد سداد قيمة الأقساط ويبدأ الشراء من 500 جنيه، وبحد أقصى 2500 جنيه.

8- شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتغير: نسبة الفائدة متغيرة يوميا ترتبط بمؤشر كونيا لدى البنك المركزي الذي تم اعتماده مؤخرا، ويتم من خلاله تحديد الفائدة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه، دون حد أقصى للشراء.

9- شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتغير بدورية صرف ربع سنوية: نسبة الفائدة 8.5% سنويا حاليا وترتبط بمتوسط سعر الكوريدور لدى البنك المركزي بزيادة 0.25% وهو مؤشر يتم تحديد متوسط أسعار الفائدة فيه على الإقراض والإيداع أمام البنوك بناءً على التضخم، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه دون حد أقصى للشراء.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي