إعلان

بنك مصر ضخ 10.2 مليار جنيه بأول قرض رقمي لتمويل المشروعات الصغيرة في عام

01:09 م الأحد 26 سبتمبر 2021

عاكف المغربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حجم التمويل في أول قرض رقمي على مستوى الجهاز المصرفي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة "أونلاين" تحت اسم " BM Express" قفز إلى 10.2 مليار جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضي.

وكان بنك مصر أعلن في أغسطس من العام الماضي إطلاق أول قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر أونلاين على مستوى الجهاز المصرفي.

ويسمح البنك بتقديم طلب تمويل المشروعات الصغيرة من خلال موقع بنك مصر الإلكتروني دون الحاجة للذهاب للفرع، وكذلك متابعة خطوات القرض خطوة بخطوة من خلال الموقع، وذلك بأبسط الخطوات وأقل الإجراءات بحسب بيان صادر للبنك في وقت سابق.

وأوضح المغربي أن عدد العملاء المستفيدين من برنامج أكسبريس لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصل إلي قرب 11 ألف عميل بنهاية الشهر الماضي بما يعكس زيادة تجاوب العملاء على منتجات البنك الرقمية.

ويعد قرض تمويل المشروعات الصغيرة أونلاين، هو أسرع قرض في مصر حيث يحصل عليه العميل خلال 5 أيام من تقديم الطلب في ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة SMEs قفزت إلى 58.9 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2021.

وكان بنك مصر، أعلن في بيان سابق في أغسطس الماضي، أنه حقق مؤخراً طفرة في زيادة نسب النمو في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، حيث وصلت حجم محفظة التمويل بالقطاع إلى 27% من حجم محفظة تمويل البنك بنهاية يونيو 2021.

وكان البنك المركزي المصري ألزم البنوك على زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات لتصل إلى نحو 25% بدلا من 20% من إجمالي حجم محفظة التمويل بنهاية ديسمبر 2022 وذلك لما تراه الدولة من أهمية بالغة لتأثير المشروعات على الاقتصاد القومي مع ضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة.

فيديو قد يعجبك: