إعلان

كيف تستفيد من مبادرة البنك الزراعي لإسقاط الديون قبل نهاية الشهر؟

02:18 م السبت 29 مايو 2021

البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تواصل فروع البنك الزراعي فتح أبوابها على مستوى الجمهورية لتلقي كافة طلبات العملاء المتعثرين لتسوية مديونياتهم حتى نهاية شهر يونيو المقبل طبقا لشروط مبادرته التي أعلن عنها في وقت سابقًا.

ويخاطب البنك العملاء المتعثرين ممن تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه حتى 10 ملايين جنيه بفرصة إسقاط 50% من أصل المديونية مع إعفاء 100% من الفوائد المهمشة مقابل تسديد العميل 50% من أصل المديونية، لتنفذ إجراءات التصالح والتنازل عن أي قضايا مرفوعة من البنك، وعودة التعامل معه مجددا بعد رفع اسمهم من شركة (آي سكور) كعميل متعثر.

وكان البنك الزراعي المصري أتاح في يناير الماضي، مبادرة جديدة لتسوية مديونيات متعثرة حتى نهاية سبتمبر 2020 بقيمة 6.3 مليار جنيه، وتنقسم على مرحلتين الأولى إسقاط كامل بنسبة 100% على المديونيات التي تبلغ 25 ألف جنيه لأقل، وأخرى إسقاط 50% من أصل المديونيات التي تزيد عن 25 ألف جنيه حتى 10 ملايين بهدف دعم القطاع الزراعي في مصر.

وأسقط البنك الزراعي بعد بدأ المبادرة كامل المديونيات على الشريحة ممن تصل مديونياتهم لـ 25 ألف جنيه لأقل بإجمالي مبالغ 656 مليون جنيه تتراوح بين 414 مليون جنيه أصل المديونيات و240 مليون جنيه فوائد مهمشة ليستفيد منها 307 آلاف عميل، وهو ما ساهم في عودتهم مجددا في التعامل مع الجهاز المصرفي دون قيود.

ويواظب البنك الزراعي على مدار السنوات الماضية المشاركة في أي مبادرات لمساعدة عملائه على تسوية مديونياتهم طالما توافرت إرادة وجدية العميل على الانتظام في السداد، وسوى البنك 1.1 مليار جنيه مديونات متعثرة خلال العامين الماضيين في مبادرة البنك المركزي لتسوية مديونيات الأفراد.

ويتطلع البنك الزراعي حاليا لزيادة استجابة العملاء على تسوية مديونياتهم المتعثرة في المبادرة الجديدة بهدف عودتهم للنشاط مجددا والتعامل مع الجهاز المصرفي والاستفادة من كافة مبادرته قبل نهاية شهر يونيو القادم.

ويقدم مصراوي أبرز المعلومات عن مبادرة لإسقاط المديونيات المتعثرة الذين تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه.

1-استمرار تلقي طلبات العملاء لإجراء تسويات حتى نهاية الشهر القادم.

2-إسقاط 50% من أصل المديونية مقابل سداد العميل 50% الأخرى.

3-يسقط البنك الفوائد على المديونية بنسبة 100%.

4-يتنازل البنك عن كافة القضايا والمنازعات القضائية فور إتمام التسوية.

5-رفع اسم العميل من قائمة العملاء المتعثرين في شركة آي سكور للاستعلام الائتماني.

6-عودة العميل التعامل مع الجهاز المصرفي مجددا والاستفادة من مبادرات المركزي مثل التمويل العقاري والقروض المدعمة، والقروض الشخصية الأخرى.

7-يستفيد من المبادرة العملاء المتعثرون المثبتون في سجلات البنك حتى نهاية سبتمبر 2020 وبعد ذلك التاريخ ليس لهم الحق في المشاركة في المبادرة.

8-عدد العملاء المستفيدين من هذه المبادرة 21 ألف عميل.

فيديو قد يعجبك: