إعلان

رسملة 2 مليار جنيه من مديونية "أركو ستيل" لصالح البنك الأهلي

05:13 م الخميس 27 مايو 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مطلعة على الصفقة، لمصراوي، إن البنك الأهلي المصري وافق مؤخرا على رسملة ما يقرب من 2 مليار جنيه من المديونيات المستحقة على الشركة العربية للصلب المخصوص "أركو ستيل" للبنك بما يساعدها في دعم نشاطها الاقتصادي.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين بنك الاستثمار القومي وشركتي الشرق ومصر للتأمين والمصرية لإعادة التأمين بجانب القابضة للصناعات المعدنية والهيئة العامة للبترول وهيئة قناة السويس وبنك التنمية الصناعية وكذلك الشركة العربية للاستثمار.

وكان محمود منتصر الرئيس التنفيذي السابق لبنك الاستثمار القومي قال لمصراوي في وقت سابق إن البنك الأهلي أبدى موافقته على رسملة جزء من مديونية الشركة بهدف تخفيف الأعباء على الشركة كأحد الحلول لتسوية مديونياتها.

وكان يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، قال في تصريحات سابقة، إن مديونية شركة أركو ستيل للبنك تقترب من 4 مليارات جنيه، وإنها تشكل 50% من محفظة التعثر لدى البنك، ولكن بعد الرسملة سيساهم في خفض محفظة الديون غير المنتظمة.

وتوجه شركة أركو ستيل صادراتها لأسواق مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وتركيا والسعودية وتونس، وتستحوذ إسبانيا على نحو 30% من صادرات الشركة.

فيديو قد يعجبك: