رسملة 2 مليار جنيه من مديونية "أركو ستيل" لصالح البنك الأهلي

05:13 م الخميس 27 مايو 2021
رسملة 2 مليار جنيه من مديونية "أركو ستيل" لصالح البنك الأهلي

البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مطلعة على الصفقة، لمصراوي، إن البنك الأهلي المصري وافق مؤخرا على رسملة ما يقرب من 2 مليار جنيه من المديونيات المستحقة على الشركة العربية للصلب المخصوص "أركو ستيل" للبنك بما يساعدها في دعم نشاطها الاقتصادي.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين بنك الاستثمار القومي وشركتي الشرق ومصر للتأمين والمصرية لإعادة التأمين بجانب القابضة للصناعات المعدنية والهيئة العامة للبترول وهيئة قناة السويس وبنك التنمية الصناعية وكذلك الشركة العربية للاستثمار.

وكان محمود منتصر الرئيس التنفيذي السابق لبنك الاستثمار القومي قال لمصراوي في وقت سابق إن البنك الأهلي أبدى موافقته على رسملة جزء من مديونية الشركة بهدف تخفيف الأعباء على الشركة كأحد الحلول لتسوية مديونياتها.

وكان يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، قال في تصريحات سابقة، إن مديونية شركة أركو ستيل للبنك تقترب من 4 مليارات جنيه، وإنها تشكل 50% من محفظة التعثر لدى البنك، ولكن بعد الرسملة سيساهم في خفض محفظة الديون غير المنتظمة.

وتوجه شركة أركو ستيل صادراتها لأسواق مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وتركيا والسعودية وتونس، وتستحوذ إسبانيا على نحو 30% من صادرات الشركة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي