اتحاد البنوك يخاطب الجهاز المصرفي بتوافر مراكز بيانات بالإيجار في العاصمة الجديدة

02:10 م الأحد 18 أبريل 2021
اتحاد البنوك يخاطب الجهاز المصرفي بتوافر مراكز بيانات بالإيجار في العاصمة الجديدة

اتحاد بنوك مصر

كتبت-منال المصري:

خاطب اتحاد بنوك مصر كافة البنوك المالكة لمقرات في العاصمة الإدارية الجديدة بتوفير شركة العاصمة الإدارية الجديدة مراكز لحفظ البيانات بالإيجار لمن يرغب في الحصول على مركز له، بحسب مصادر تحدثت لمصراوي في البنوك.

وتبدأ البنوك بافتتاح مقراتها في العاصمة الإدارية الجديدة في شهر يوليو المقبل مع الافتتاح الرسمي لها وذلك بعد الانتهاء من كافة التشطيبات اللازمة، بحسب ما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وأشارت المصادر أن البنوك تعمل منذ أمد طويل على إنشاء مركزين لحفظ بياناتهم طبقا لتعليمات البنك المركزي، أحدهما رئيسي في محافظة القاهرة أو الجيزة والآخر احتياطي في أي محافظة أو منطقة أخرى بهدف الحفاظ على سلامة البيانات.

وأكدت المصادر أن مخاطبة اتحاد البنوك للجهاز المصرفي بتوفير مراكز للبنوك لحفظ البيانات في العاصمة الإدارية الجديدة ليست إجبارية بل اختيارية لمن يرغب في ذلك أو البنك الذي لا يمتلك مركزًا بديلًا له، أما البنوك التي تمتلك مراكز لها تبقى كما هي دون الحاجة لمركز آخر إلا في حال طلب بعض البنوك بالحصول على مركز لحفظ بياناتهم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قال في تصريحات إعلامية سابقة، إن المقرات الرئيسية لـ 28 بنكا سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الجاري بعد الانتهاء من عمليات البناء.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي