إعلان

صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية يقرر صرف كوبون للأفراد والشركات شهريًا

03:17 م السبت 17 أبريل 2021

محمود نجلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال محمود نجلة، المدير التنفيذي لأسواق الدخل والنقد الثابت في شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، إن لجنة الإشراف على صناديق استثمار البنك الأهلي قررت صرف كوبون صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية المعروف باسم (الصندوق الرابع) شهريا لحاملي الوثائق الأفراد والشركات من شهر مايو المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن قرار اللجنة بصرف كوبون بدورية شهرية بدلا من كل 3 شهور يأتي تلبية لمطالب العملاء في حصولهم على عائد شهري يمكنهم من سداد جزء من نفاقاتهم التي تحتاجها بعض الشركات.

ويعد الصندوق السيولة النقدية ذو عائد يومي تراكمي أي تزيد سعر الوثيقة يوميا مع السماح بصرف كوبون دوري.

وبحسب نجلة فإن صناديق السيولة النقدية عاودت إلى قمة الازدهار وارتفاع الطلب عليها كأحد الأدوات المتاحة أمام العملاء لاستثمار أموالهم بعائد مجزي، وذلك بعد انخفاض الفائدة على أوعية الادخار في البنوك، بما انعكس على زيادة الحركة في دخول العملاء لضخ استثماراتهم في صناديق السيولة النقدية.

ويبيع صندوق السيولة النقدية وثائقه أمام الأفراد والشركات باختلاف أنشطتهم ومجالاتهم، ولكن يستحوذ العملاء من الشركات بصفة عامة على النسبة العظمة في استثمارات صناديق السيولة النقدية، مع وجود مرونة في خروج ودخول العملاء دون قيوم أو شرط وهو ما يمثل مطلبا أساسيا لدى بعض العملاء في استرداد أمواله في الوقت الذي يريده دون التقيد بمدة زمنية.

وقال نجلة إن قيمة أصول صندوق البنك الأهلي النقدي للسيولة النقدية سجل زيادة بقيمة 5 مليارات جنيه خلال أول شهرين من 2021 ليقفز من 19 مليار جنيه في ديسمبر 2020 إلى ما يقترب من 24 مليار جنيه حتى شهري يناير وفبراير مدفوعا بزيادة شهية العملاء للاتجاه للاستثمار في الصندوق.

وحققت استثمارات العملاء في صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية معدلات عائد تراكمية على الوثائق بزيادة 26.46% في عامين، ثم صعدت إلى 45.93% في 3 أعوام، وحققت 68.78% في 4 سنوات، وقفزت إلى 86.43% خلال 5 سنوات، بحسب نجلة.

فيديو قد يعجبك: