إعلان

البنك الأوروبي للإعمار يضخ مليون يورو لتجهيز ميناء جاف بالعاشر من رمضان

04:22 م الأربعاء 10 فبراير 2021

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD إنه ضخ تمويلا بقيمة مليون يورو لتجهيز ميناء جاف ومركز لوجيستي بمدينة العاشر من رمضان، بما يساهم في تنافسية الخدمات اللوجستية والتجارة بحسب بيان صادر عن البنك اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا المشروع كجزء من خطة النقل الرئيسية في مصر، والتي توصي بتطوير ممر داخلي يمتد من الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط إلى العين السخنة على ساحل البحر الأحمر.

وقالت هايكه هارمغارت، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في البيان: “نسعي لدعم تجهيز البنية التحتية المستدامة في مصر ليتم تنفيذها وتمويلها من قبل القطاع الخاص ويعتبر الميناء الجاف في مدينة العاشر من رمضان هو الثاني في مصر الذي يتلقى التمويل من "مرفق تجهيز مشاريع البنية التحتية" التابع للبنك، مما يدل على التزامنا بهذا النهج".

وتوقع البنك أن يؤدي الميناء الجاف الجديد إلى تحسين كفاءة البنية التحتية للنقل في مصر من خلال تقليل الازدحام في الموانئ البحرية وتهيئة الظروف لتسريع العمليات والإجراءات الجمركية وسوف يسهم تيسير التجارة في زيادة القدرة التنافسية للمنتجين المحليين، مما سيساعد على تسريع النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل.

وبحسب البنك تحتاج مصر، كدولة ذات نمو سكاني واقتصادي متزايد، إلى استثمارات عاجلة في قدرات بنيتها التحتية للتخفيف من الضغوط على الموانئ، ونقاط الشحن والمراكز التجارية القائمة.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى مرافق جديدة للحد من الازدحام، والسماح بتوزيع أفضل للسلع والسماح للتجارة بالتدفق بحرية.

وذكر البنك أنه استثمر أكثر من 7 مليارات يورو في أكثر من 127 مشروعًا في مصر منذ بداية عمله بها.

فيديو قد يعجبك: