إعلان

الحكومة تخطط لطرح بنك القاهرة في البورصة خلال العام المالي الجاري (خاص)

12:30 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

شيرين الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصرير- هاني رجب:

قالت شيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، إن بنك القاهرة يدخل في قائمة الشركات المخطط طرحها خلال العام المالي الجاري.

وأوضحت في تصريحات خاصة لمصراوي، على هامش قمة أسواق المال، اليوم الثلاثاء، أن وزارة المالية تعمل حاليا مع كافة الأطراف المختلفة لتمهيد الطريق أمام طرح بنك القاهرة في البورصة وتحديد نسب وتوقيت الطرح.

وكانت مصادر مصرفية على صلة بعملية طرح بنك القاهرة في البورصة، قالت لمصراوي في وقت سابق إن استئناف عملية طرح بنك القاهرة في البورصة يرتبط باتفاق جميع الأطراف المعنية بالبنك وكذلك تحسن الأسواق الدولية من تبعات فيروس كورونا.

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي في 2020، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، تم بعد ذلك تأجل الطرح بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات سواء العالمية أو المحلية.

وأكدت المصادر جاهزية طرح حصة من رأسمال بنك القاهرة في أي وقت بشرط توافر التوقيتات المناسبة تجنبا للتأثير على سعر سهم البنك، وخاصة بعد نمو أعمال البنك لمستويات غير مسبوقة في تاريخه رغم جائحة كورونا ونجاح خطة إعادة هيكلة البنك.

وبنك القاهرة هو ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده في البورصة المصرية مطلع 2017 تمهيدا لعملية طرحه.

وأضاف الوزير أن اللجنة المختصة بطرح شركة آي فاينانس في البورصة تعكف حاليًا على تحديد نسبة الطرح في البورصة رافضا تحديد توقيت محدد لطرحها في البورصة.

فيديو قد يعجبك: