إعلان

رئيس بنك القاهرة: نستهدف التوسع في التحول الرقمي والشمول المالي هذا العام

04:47 م الإثنين 11 يناير 2021

طارق فايد رئيس بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن خطة البنك خلال العام الجاري ستكون استكمالا لاستراتيجية البنك التي نفذت على مدار 3 سنوات ماضية، وذلك مع تعافي معدلات الاقتصاد وعودة دوران عجلة الإنتاج.

وأضاف لمصراوي أن البنك سيواصل خطته للتوسع في التحول الرقمي وخاصة بعد حصوله على موافقة البنك المركزي لتدشين شركة للمدفوعات الإلكترونية للإسراع في نشر الخدمات الرقمية.

وبحسب فايد فإن البنك يستهدف التوسع في خدمة السداد عبر الدفع السريع (بوينت أف سيل) لدى التجار، مستهدفًا الاستحواذ على نصيب الأسد في أكبر عدد ممكن لميكنة المدفوعات من العملاء.

وأعلن بنك القاهرة قبل نهاية العام الماضي أنه حصل على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع "POS"، والتي تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

وذكر البنك في وقت سابق أن خدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الإستجابة السريع "QR-Code" شهدت تحقيق معدل نمو شهري بنسبة تصل إلى 38% تقريباً بإجمالي عدد تجار يصل إلى نحو 17.5 ألف تاجر حتى نهاية سبتمبر 2020.

وقال فايد إن البنك يعتزم التوسع في التطبيقات والخدمات الإلكترونية كالإنترنت والموبايل بنكج وإضافة خدمات جديدة وكذلك التوسع في خدمة المحفظة الذكية.

وارتفع إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول لدى بنك القاهرة بكل من محفظتي "قاهرة كاش" و"اتصالات كاش" ليتخطى حاجز 2 مليون عميل.

وشهد بنك القاهرة العام الماضي طفرة في عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة زيادة 342% مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019، ليسجل إجمالي عدد العملاء نحو 39.4 ألف عميل بالخدمة بنسبة تفعيل تصل إلى 60% بإجمالي عدد معاملات يصل إلى نحو 63 ألف معاملة، بحسب فايد.

وقال إن استراتيجية البنك ترتكز على زيادة دوره في إدارة القروض المشتركة والعمليات التمويلية المختلفة، لتأخذ أولوية كبرى لتمويل مشروعات مختلفة، وكذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهبة الصغر.

وحقق البنك نموا بنسبة 13% في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في نهاية شهر سبتمبر 2020 مقارنة بنهاية شهر ديسمبر 2019.

وبلغ إجمالي قيمة المحفظة 15.6 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 13.7 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2019، بحسب رئيس البنك.

فيديو قد يعجبك: