إعلان

البنوك تبدأ من اليوم خصم أقساط القروض من الحسابات الجارية أو الرواتب

11:47 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تعاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك من اليوم الأربعاء خصم أقساط القروض من الحسابات الجارية أو رواتب العملاء حسب البرنامج المتفق عليه وذلك بعد انتهاء مبادرة المركزي.

وكان البنك المركزي وجه البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة العملاء لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مصرفيون، لمصراوي، إن بعض البنوك قررت إعطاء مرونة لعملائها من المقترضين عبر إتاحة مد فترة تأجيل سداد أقساط القروض مدة أخرى، خاصة العملاء الذين عانوا من توقف أعمالهم لظروف خارجة عن إرادتهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب المصرفيون فإن البنوك ستراعي عدم مطالبة العملاء بسداد الأقساط المؤجلة دفعة واحدة، وتم إعادة جدولة الأقساط المؤجلة على جدول سداد قرض العميل، أو مد فترة سداد القرض حسب حالة كل عميل من حيث عمر المقترض ونوع القرض.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر البنك المركزي، أول أمس الاثنين، تعليمات جديدة للبنوك تزامنا مع انتهاء فترة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية على العملاء، والبالغة 6 أشهر، خلال شهر سبتمبر الحالي، وبدء تحصيل البنوك هذه الاستحقاقات.

وتضمنت هذه التعليمات ضرورة مراعاة كل بنك إجراء مراجعة دقيقة للتسهيلات الائتمانية القائمة، ودراسة موقف كافة العملاء والتدفقات النقدية المستقبلية لهم، وذلك بهدف تحديد الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها للتعامل معهم.

فيديو قد يعجبك: