إعلان

مصادر: اختيار 4 بنوك للمشاركة في المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك

02:28 م الخميس 23 يوليو 2020

البنوك المشاركة في المبادرة الرئاسية لتحفيز الاسته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت ثلاثة مصادر مصرفية، في تصريحات لمصراوي، إن وزارتي المالية والتخطيط اختارتا 4 بنوك للمشاركة في المبادرة الرئيسية لتحفيز الاستهلاك المحلي.

وأشارت المصادر إلى أن البنوك الأربعة هي البنك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وكذلك التجاري الدولي ليصبح البنك الخاص الوحيد المشارك في المبادرة .

وتطلق الحكومة يوم الأحد المقبل مبادرة رئاسية؛ لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، لمدة 3 أشهر.

وأعلنت الحكومة أمس الأربعاء مزيدًا من التفاصيل الخاصة بالمبادرة التي تهدف؛ لتشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك.

وتتضمن المبادرة، عرض عدد من السلع المعمرة وغير المعمرة بأسعار مخفضة بمتوسط خصم 20% بالاتفاق مع اتحادي الصناعات والغرف التجارية.

وأشارت المصادر إلى إن وزارتي التخطيط والمالية عقدوا من بداية يناير الماضي اجتماعات عديدة مع البنوك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والغرف التجارية لتحديد أهم الصناعات المصرية التي تشملها المبادرة والوقوف على أهم المحاور.

وتشمل محاور المبادرة خفض أسعار الفائدة عَلِي بعض المنتجات فضلا عن إتاحة خصومات على السلع المحلية المشاركة في المبادرة.

وأكدت المصادر المصرفية استعداد البنوك الأربعة المشاركة في المبادرة ولكن بعد سماح البنك المركزي المصري بصفته الرقيب للبنوك بدء تفعيل المشاركة في المبادرة رسميا.

وكان كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن البنك يعتزم خفض سعر الفائدة على القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية خلال أول 3 أشهر من إطلاق المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.

وتمنح المبادرة خصمًا إضافيًا لأصحاب بطاقات التموين بنسبة 10% على كل السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة المعروضة للبيع ضمن المبادرة، بحسب تصريحات سابقة لوزير المالية.

وقال إن هذه المبادرة الرئاسية سوف تتيح إمكانية الشراء الإلكتروني «أون لاين»، وتسمح بالتقسيط لمدة عامين بفوائد مخفضة؛ وذلك تيسيرًا على المواطنين بما يخفف الأعباء عن كاهلهم.

اقرأ أيضا:

تفاصيل مبادرة تحفيز الاستهلاك.. 200 جنيه دعمًا للفرد في بطاقات التموين.. وخصومات لجميع المصريين

ما أبرز السلع المشاركة في مبادرة "ما يغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك؟

"منحة لا ترد".. كيف تستفيد من مبادرة "مايغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك؟

بتخفيض يصل لـ 70%.. 400 شركة ملابس تطلب المشاركة في مبادرة تحفيز الاستهلاك

فيديو قد يعجبك: