إعلان

البنك الأهلي يوقع اتفاقية للاستحواذ على 24% من أمان للمدفوعات بـ 480 مليون جنيه

04:58 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية لشراء 24% من أسهم رأسمال شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

وبحسب بيان صحفي من البنك اليوم الأربعاء فإن البنك وقع عقدين لشراء الأسهم واتفاق المساهمين للاستحواذ على نسبة 24% من أسهم رأسمال شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 480 مليون جنيه.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في البيان إن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة المساهمة في واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية غير المصرفية وتعظيم دور البنك في مجال دعم أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية وتمويل مشروعات متناهية الصغر، ومن ثم تقديم الخدمات المالية غير المصرفية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع البنوك.

وبحسب عكاشة فإن الاتفاق يعد إحدى الخطوات الهامة التي يتبناها البنك نحو نشر ثقافة السداد الإلكتروني وتقليل التعامل النقدي من خلال المساهمة في الشركات الواعدة مثل شركة أمان.

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمان، إن دخول البنك الأهلي المصري مساهما في شركة أمان يعد قيمة مضافة هامة إلى أداء الشركة بوصفه أكبر البنوك المصرية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المفاوضات تمت بنجاح بين الطرفين مع إيمانهم بأهمية هذه الشراكة.

وأضاف أن سوق الخدمات المالية غير المصرفية يعد سوقا واعدا وما زال حجم الطلب كبير على مثل تلك النوعية من الخدمات، بما يشجع البنك على التوسع في إبرام مزيد من تلك الاتفاقيات سعيا لتشجيع ودعم المدفوعات الإلكترونية والتمويل متناهي الصغر وكذا التمويل الاستهلاكي.

وقال أحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمار وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، إن الشراكة مع شركة راية القابضة تأتي في إطار تنفيذ السياسة الاستثمارية للبنك للمشاركة بفاعلية في سوق الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية بالتعاون مع كبرى الشركات ذات الخبرات الفنية والبشرية المتميزة في هذا المجال.

وبحسب البيان قدم مكتب معتوق وبسيونى للاستشارات القانونية، أعمال المستشار القانوني ومكتب جرانت ثورنتون للاستشارات المالية، أعمال التقييم للبنك الأهلي المصري.

فيما قدمت شركة ايليت للاستشارات بأعمال التقييم، وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات بأعمال المستشار المالي للبائع.

فيديو قد يعجبك: