إعلان

انطلاق أكبر مؤتمر لاتحاد المصارف العربية خلال 2020 غدا في بيروت

04:22 م الخميس 17 ديسمبر 2020

مؤتمر لاتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، عقد أكبر مؤتمر مصرفي لاتحاد المصارف العربية في عام 2020، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يومي غد وبعد غد 18 و19 من ديسمبر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب بيان من الاتحاد، قال فتوح إنه سيتم تنظيم المؤتمر تحت عنوان "مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة في مكافحة غسل الأموال"، حيث جاء قرار الاتحاد بدعم من رئيس اللجنة التنفيذية جوزف طربيه، في اعتماد العاصمة اللبنانية مكانا للمؤتمر بالرغم من كل التحديات، والأحداث الأليمة التي يشهدها لبنان.

وأضاف فتوح أن هذا الاختيار يؤكد مرة أخرى على دور بيروت المالي والمصرفي الرائد في المنطقة، وأن الأحداث التي يشهدها لبنان لم تنل من هذا الدور.

ويجمع المؤتمر كلا من القيادات المصرفية العربية وأسواق البورصات العربية وبعض البنوك المركزية العربية، بمشاركة أكثر من 250 شخصية على مستوى رؤساء مجالس الإدارات و الرؤساء التنفيذيين من: الكويت، وسلطنة عمان، والعراق، وقطر، ومصر، والسودان، وليبيا، والأردن، ولبنان، وفقا للبيان.

ويناقش هذا المؤتمر آخر المستجدات التي طرأت على صعيد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومسألة العقوبات التي يمكن أن تفرضها الجهات الرقابية الدولية على البنوك في حال عدم التزامها بالقوانين الدولية المرعية الإجراء.

كما يركّز المؤتمر على مسألة محاربة الفساد بكل أنواعه، والمخاطر الاستراتيجية الناجمة عن القرصنة الإلكترونية، وغيرها من المسائل التي تحظى حالياً باهتمام رؤساء وحدات الالتزام ومختلف المسؤولين في المصارف العربية، وفقا لوسام فتوح.

وسيشهد حفل افتتاح المؤتمر إلقاء كلمات لكل من السفير حسام زكي، رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام المساعد للجامعة، وعبد الحفيظ منصور، الأمين العام لهيئة التحقيق الخاصة بلبنان، وياسين جابر النائب في مجلس النواب اللبناني.

فيديو قد يعجبك: