إعلان

البنك الزراعي ينظم فعاليات للتعريف ببرنامجه "باب رزق" لتمويل متناهي الصغر

12:09 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

نظم البنك الزراعي المصري عدداً من الفعاليات التوعوية والمؤتمرات الجماهيرية في عدد من المحافظات للترويج والتعريف ببرنامجه التمويلي الجديد "باب رزق".

وأطلق البنك مؤخرا برنامج باب رزق، لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر لسكان الريف والصعيد بهدف تحقيق التنمية الريفي.

ويعمل البرنامج على دعم المشروعات متناهية الصغر للفئات الأكثر احتياجاً وتمكينهم اقتصادياً، خاصة سكان الريف، والمناطق النائية في صعيد مصر.

وقال بيان من البنك إن الفعاليات الجماهيرية أقيمت في قرى برقاش بمحافظة الجيزة، والصنافين في الشرقية، وسنورس بالفيوم، ودروة بمركز ملوي بالمنيا، ومنهرة بمركز أهناسيا ببني سويف، ومير بمركز القوصية بأسيوط، والبصيلية بحري بمركز إدفو بأسوان، وأرمنت الحيط بمركز أرمنت بالأقصر، ودشنا بمحافظة قنا، بالإضافة إلى قرية عنيبس بمركز جهينة بسوهاج.

وأضاف البيان أن الفعاليات شهدت حضور عدد من مسئولي البنك الزراعي وحشد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والشخصيات العامة بهذه القرى والمحافظات علاوة على ممثلي الجمعيات والمنظمات الأهلية والاجتماعية.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً وحضوراً مكثفاً من المواطنين بهذه القرى، الذين تفاعلوا بصورة كبيرة مع برنامج " باب رزق ".

وقال البيان إن تنظيم تلك الفعاليات يأتي في إطار الدور الوطني للبنك الزراعي المصري لتحقيق التنمية الريفية بكل عناصرها، والتي من بينها الترويج للخدمات المصرفية والتمويلية للبنك، والتي تخدم أهداف التنمية وتسهم في تحسين مستوى الدخل وتوفير فرص العمل لسكان القرى في الريف وصعيد مصر.

وذكر البيان أن اختيار القرى التي أقيمت بها هذه الفعاليات تم وفق محددات خاصة روعي فيها تنوع التركيبة السكانية والأنشطة الزراعية والتجارية لسكان تلك القرى وذلك لتحقيق أقصى استفادة من تلك الفعاليات للتعريف بالبرنامج والتوعية بأهدافه والفئات المستفيدة منه.

ويستهدف برنامج "باب رزق" كل من المرأة الريفية، والعاملين في تجارة المنتجات الريفية، واصحاب الحرف اليدوية والمحلية في قرى الريف المصري والصعيد، لتشجيعم على بدء أو توسيع أنشطتهم الإنتاجية مثل التربية المنزلية للطيور والأغنام، أو العمل بالحرف المنزلية التقليدية مثل الأغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة، بالإضافة إلى تجارة الأعلاف والأسمدة والبذور ومستلزمات الزراعة والبيئة الريفية.

ووقع اختيار البنك الزراعي على 26 قرية موزعين على كافة محافظات الجمهورية كنماذج استرشادية لبدء لتطبيق هذا البرنامج الرائد تمهيداً لدراسة تعميمه على كافة قرى الجمهورية.

ويوفر باب رزق تمويلاً ميسراً بقيمة تتراوح بين 2000 و10 آلاف جنيه بفائدة متناقصة، وإجراءات بنكية بسيطة، ويمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط، بالإضافة إلى تسهيلات أخرى يحصل عليها العميل عند الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة البنك الزراعي المصري مجاناً لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية وأيضا سداد قيمة الأقساط.

فيديو قد يعجبك: