إعلان

عكاشة: 8 ملايين مشترك بالإنترنت البنكي على مستوى الجهاز المصرفي

01:04 م الإثنين 30 نوفمبر 2020

هشام عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن عدد بطاقات ميزة المصدرة على مستوى القطاع المصرفي المصري ارتفع إلى 5 ملايين بطاقة ميزة بنهاية يونيو الماضي.

وأضاف عكاشة، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر "الناس والبنوك" اليوم الاثنين، أن عدد المشتركين في الإنترنت البنكي زاد أيضا على مستوى الجهاز المصرفي المصري لنحو 8 ملايين عميل بنهاية نوفمبر الماضي.

وذكر أن الجهاز المصرفي له دور كبير وحيوي عبر تنفيذ 17 مبادرة اتخذها البنك المركزى بهدف التقليل من التداعيات السلبية لأزمة انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد، والبنوك المصرية كانت صفا واحدا لتشجيع الصناعة والزراعة والقطاع الخدمي.

وأوضح عكاشة أن جائحة كورونا أثبتت الرؤية الثاقبة للتحول الرقمي وسارع البنك المركزي لاتخاذ الإجراءات التي ساعدت وقدمت الدعم.

وأشار إلى إصدار المركزى أول بطاقة "ميزة" كأول بطاقة ذكية وطنية جاء لتعزيز الشمول المالى بما يدعم توطين الصناعة الرقمية، حيث يستهدف المركزي الوصول ببطاقات ميزة إلى 20 مليون بطاقة منها 6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و3.5 مليون بطاقة تكافل وكرامة، و5 ملايين لكل من أصحاب المرتبات وذوي الهمم.

وقال هشام عكاشة إن حكمة الحكومة في إدارة أزمة فيروس كورونا ساهم في عدم توقف عجلة نمو الاقتصاد المصري واستمراره، وتوفير كافة متطلبات الشعب المصري مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن الإجراءات الحكومية ساهمت في الحفاظ على قوام الاقتصاد المصري مما تعد من أهم الدروس المستفادة من هذه الأزمة.

وأوضح عكاشة أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد مصر في مواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث شهد صندوق النقد والبنك الدوليين أن الاقتصاد المصري الوحيد على مستوى المنطقة سيحقق نموا إيجابيا مقابل توقعات بتراجع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 4.4% بسبب أزمة كورونا.

وذكر أن المركز الإعلامي العربي حرص على تنظيم مؤتمر هذا العام عن التعافي الاقتصادي من "كوفيد 19" وهو فرصة جيدة في ظل تواجد مسئولي البنوك والإعلام، وذلك لتحقيق التوعية اللازمة من تداعيات الأزمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادي 14 "الناس والبنوك" تحت عنوان التعافي الاقتصادي من فيروس كورونا، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، ومسؤولو البنوك ومنهم محمد الإتربي رئيس بنك مصر واتحاد البنوك، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري.

كما حضر المؤتمر علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وحسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان، وأحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، وهشام السفا رئيس البنك التجاري وفا بنك إيجيبت، ومصطفي الفقي رئيس مجلس إدارة المركز الإعلامي العربي، وصبري غنيم العضو المنتدب للمركز.

فيديو قد يعجبك: