إعلان

بنك تنمية الصادرات يوقع بروتوكولًا لتمويل مستثمري الصناعات الصغيرة بالعاشر من رمضان

03:58 م السبت 21 نوفمبر 2020

البنك المصري لتنمية الصادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان لتمويل مستثمري مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر من رمضان وذلك في إطار مبادرات البنك المركزي لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ووقع البروتوكول ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات والمهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم السبت.

وبموجب البروتوكول يتم منح قروض للشركات الصغيرة سواء الشركات القائمة والتي لا تتجاوز مبيعاتها ٢٠ مليون جنيه أو الشركات الناشئة، لتملك الوحدات الصناعية كاملة المرافق والمخصصة لهم من جهاز تنمية العاشر والبالغ عددها حوالي 256 وحدة صناعية كاملة المرافق.

كما يتم إتاحة التمويل بفائدة 5% والسداد على فترات تصل ١٠ سنوات، وذلك للتيسير على الشركات الصغيرة والشباب ولتحقيق التحول إلى الاقتصاد الرسمي.

وقالت ميرفت سلطان، في البيان إن هذا البروتوكول جاء نتاج تعاون فريق عمل لتنفيذ خطة البنك الضخمة لتقديم تسهيلات كبيرة لصغار مستثمري المجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، ونجح البنك في توقيع بروتوكولات تعاون مع محافظة بورسعيد لتمويل المنطقة الصناعية ومع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتمويل صغار المستثمرين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء 4300 مصنع.

وقال خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إن هذا البروتوكول مع بنك تنمية الصادرات يأتي في إطار سياسة الدولة لتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي بصفة عامة ودعم الشركات الصغيرة بصفة خاصة، وتفعيلا لدور الجهاز في إقامة مجمعات صناعية كاملة المرافق وطرحها لصغار المستثمرين.

وأضاف أنه تم طرح وتخصيص عدد 256 وحدة صناعية كاملة المرافق مخصصة للصناعات الهندسية والتعبئة والتغليف بمساحة 700 متر للوحدة، وجارى الإعداد لطرح مجمع صناعي آخر يضم 128 وحدة صناعية كاملة المرافق.

فيديو قد يعجبك: