إعلان

​مجدي الجلاد: تجاوزنا التوترات.. ونحتاج لفتح المجال العام في الفترة المقبلة -فيديو

12:29 ص الإثنين 26 مارس 2018

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

طالب الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، بفتح المجال العام أكثر خلال الفترة المقبلة، ومنح الشباب فرصة المشاركة في صناعة المستقبل، كي يصبح فاعلًا ومؤثرًا ومستفيدًا من جني ثمار الإصلاح. 

وأضاف الجلاد، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "CBC"، مساء الأحد، أن السنوات الأربع الماضية شهدت توترات بسبب كثرة التحديات والأحداث المتلاحقة ونظرة الجميع لها على أنها فترة انتقالية، لكن الفترة المقبلة ينبغي معها "مزيدًا من الاستقرار ولم الشمل وفتح حوار وافتراض وتأكيد الوطنية لدى الجميع".

وتابع: "نحلم أن يكون هناك إعلام يمثل عقل الحوار الإيجابي في المجتمع.. فأسوأ ما في أي دولة هو فرض وصاية على المواطن ودعوته إلى رأي واحد.. لازم نختلف والمشاهد اللي في البيت يتبني وجهة النظر التي يراها". 

وقال الجلاد: "الشاب بيخرج من الطابور لما بيلاقي نفسه مش شريك وعضو فعال في المجتمع"، مشيرًا إلى أن الدارسات السياسية والاجتماعية في العالم كله تدعو إلى توفير أربعة عناصر للشباب وهي التحقق في الحياة وأن يكون فاعلًا ومؤثرا ومستفيدًا من جني الثمار من خلال توفير فرص عمل وسكن إلى غير ذلك".

وتابع: "أما العنصر الرابع هو أن يكون كل شغل الحكومات والأنظمة والرؤساء والمسؤولين والوزراء والإعلام من أجل صناعة الأمل في المستقبل.. فالشاب لن يأتي معاك سوى أن يكون لديه أمل في المستقبل، وبالتالي يجب أن يكون فاعلًا ومستفيدًا". 

وتمنى الجلاد مشهدًا انتخابيًا محترمًا، وأن يكون لدى الشعب وعي ونضج لبناء الدولة وتابع: "لازم نعلم ولادنا أن هذه الانتخابات خطوة لانتخابات 2022 وما بعدها".

ووجه الجلاد رسالة للشعب المصري قائلًا: "متبصوش تحت رجليكم بصوا لمستقبل أولادكم، أنا والله في انتخابات 2012 اختلفت في التصويت مع إبني لكن روحنا اللجنة.. وعلموا الأولاد إن ليهم حق في هذه الدولة".

فيديو قد يعجبك: